الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الربو السبب”.. حكاية أخر سفر للشيخ الشعراوي وقصة أول جائزة لـ”القرآن الكريم”

الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي
الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي

 

 

ما زال مشهد التعب الذي تعرض له الشيخ محمد متولي الشعراوي، في أثناء تواجده خارج مصر، يثير مشاهر الحزن الممزوجة بالحنين، لأحد أعلام الدين في مصر والعالم.

 

وكان لمشهد التعب الذي تعرض له الشيخ الشعراوي، حكاية، يرويها لـ"الطريق" حفيده الشيخ محمد عبد الرحيم.

 

ويقول محمد عبد الرحيم، حفيد الشيخ الشعراوي، إن مشهد مرض جده كان في أثناء تواجده في مدينة دبي بدولة الإمارات.

 

الشيخ الشعراوي وحصوله على أول جائزة للقرآن الكريم من الإمارات

وأضاف حفيد الشيخ الشعراوي في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن حاكم دبي أعد جائزة تسمى "جائزة القرآن الكريم"، وقرر أن يكون الشيخ الشعراوي أول من يحصل عليها ويفتتح هذه الجائزة، في هذه الفترة كان الشيخ الشعراوي يعاني من تعب شديد.

اقرأ أيضًا: 110 أعوام على ميلاد الشيخ الشعرواي.. صانع التماثيل الذي أصبح ”إمام الدعاة”

وتابع الشيخ محمد عبد الرحيم، أن الإمام الشعراوي كان معظم أيامه يعاني من التعب الشديد، نتيجة لإصابته بـ"حساسية الصدر والربو"، مبينًا أن أي تلوث كان يتعرض له يجعله يمرض لمدة تتراوح من أسبوع إلى 10 أيام.

 

وأوضح أنه عندما جاءته الدعوة من حاكم الإمارات، لكي يحضر لاستيلام جائزة "القرآن الكريم"، في الفترة التي كان يشعر بالمرض الشديد خلالها، طلب والده الشيخ عبد الرحيم، نجل الشيخ الشعراوي أن يذهب هو أو أحد أشقاءه للحصول على الجائزة بالإنابة عنه، ولكن الشيخ الشعراوي رفض بشدة وتحامل على نفسه.

واستكمل: "جدي رفض أن أبويا أو حد من أعمامي يستلموا جائزة القرآن الكريم بدلاً منه في الإمارات وتحامل على نفسه وقال إكرامًا للشخصيات اللي دعتني مقدرش أرفض الدعوة والناس أكرموني".

اقرأ أيضًا: ”بيفطر فول حراتي وجبنة”.. حفيد الشعراوي يكشف تفاصيل شهر رمضان في حياة الإمام

حكاية تعب الشيخ الشعراوي في الإمارات

وفي أثناء تواجد الشيخ الشعراوي في مدينة دبي لاستيلام الجائزة، شعر بالتعب وحينها أسرع إليه الشيخ محمد بن راشد وأخبره بأن هناك طائرة طبية مستعدة للذهاب به إلى لندن أو أمريكا أو أي دولة للعلاج، ولكن الشيخ الشعراوي رفض وطلب الدعوة إلى مصر، هكذا كشف حفيد الشيخ الشعراوي أخر رحلة سفر للإمام خارج مصر قبل وفاته بـ3 شهور.