الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصعايدة يهاجمون ”نسل الأغراب”: ”لا شكلنا ولا كلامنا.. ومش بنحط كحل”

مسلسل نسل الأغراب
مسلسل نسل الأغراب

"الصعيدي معروف بجبروته وقوته".. شعار رفعه صناع الدراما عند اختيار ممثلين لتجسيد شخصية صعيدي في الموسم الرمضاني، حيث سلطوا الضوء على الشكل الصارم، والصوت الأجش الذي يخشاه الجميع، والملامح الخشنة التي يظهر خلالها معالم القوة، ولكنها ظهرت مفتعلة وغير طبيعية خلال تصوير مسلسل "نسل الاغراب" الذي يعرض الآن في شهر رمضان الكريم.


"نسل الأغراب" في مرمى النيران

وجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، العديد من الانتقادات لمسلسل "نسل الأغراب"، حول شخصية الصعيدي وخاصة شخصية كلًا من الفنانين أحمد مالك وأحمد داش، الذين يجسدون شخصية الصعايدة، وأن هذا الدور لا يتماشى معهما، وهناك فرق كبير بين اختيار شخصيات الصعايدة قديمًا ووقتنا الحالي، وأن المخرج قد سقط منه الاختيار الصحيح للشخصيات.

سخرية الجمهور

وشبه رواد التواصل الإجتماعي "فيس بوك" و "تويتر"، دور الممثلين أحمد مالك، وأحمد داش في مسلسل نسل الأغراب، بدور الفنانة نادية لطفي والنجمة سعاد حسني، خلال تجسيدهما لدور الرجال في فيلم "للرجال فقط".

اقرأ ايضًا: والله بعودة.. رحلة ”شنطة رمضان” من الفراعنة و”دار الكعك” إلى العصر الحديث

وتعرض أحمد السقا وأمير كرارة للكثير من الإنتقادات والسخرية من قبل الجمهور، حيث ظهرا خلال المسلسل بشكل غير مسبوق من قبل، فظهر بكحل في عينيه، بينما وضع أحمد السقا أسنان فضية.

"مالوش علاقة بالصعيد"

ووسط موجة الانتقادات الواسعة التي طالت مسلسل نسل الأغراب خلال عرض ثالث حلقاته، علق أحد المتابعين عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "مسلسل نسل الأغراب دا جاي يموتنا من الضحك"، بينما علق آخر يدعى محمود. ع، قائلا: "هو إيه الفكرة في إنك تجيب واحد زي أحمد مالك يجسد دور صعيدي.. وأحمد داش في أسوأ أدوارهم.. المخرج وقع في غلط كبير".

وانتقد ربيع.س، طالب بكلية طب جامعة أسيوط: "المفروض يوقفوا عرض المسلسل ده.. شبه أهالي الصعيد بصورة مخزية للأسف.. لا الشكل ولا دي طريقة كلام.. ومفيش صعيدي بيحط كحل ولا دا شكل احنا بنحترم الفنان أمير كرارة من أيام مسلسل كلبش بس هو فشل في أداء دورة في مسلسل نسل الأغراب السنة دي".