الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:38 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حرق ونهب وسرقة”.. ماذا فعلت جماعة الإخوان الإرهابية في الكنائس بعد ”فض رابعة”؟

حرق الكنائس بعد فض رابعة
حرق الكنائس بعد فض رابعة

لا يغفل التاريخ عن ذكر من ضحوا بحياتهم من أجل الحفاظ على أمن وسلامة مصر، ولا ينسى من مد يد الخراب والتدمير بين أبناء الشعب المصري، لذلك يظل إجرام جماعة الإخوان الإرهابية محفورا في ذاكرة المصريين بما فعله من جرائم في حق هذا الوطن وشعبه.

 

حرق الكنائس هي واحدة من مشاهد إجرام جماعة الإخوان الإرهابية عقب فض اعتصام رابعة العدوية، التي أرادت به نشر العنف والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.

 

ويستعرض "الطريق" أبرز الأحداث التي وقعت في الكنائس على يد التنظيم الإرهابي.

 

حرق ونهب كنائس الجيزة

 

اقرأ أيضًا: يجسده سامح الصريطي في الاختيار 2.. من هو ”الدكتور” في اعتصام رابعة؟

استطاعت يد الغدر والخراب أن تحرق كنيسة الملاك ميخائيل في منطقة كرداسة، كما سرقوا مطرانية أطفيح ودير كرم الرسل، بالإضافة إلى فرض الحصار على أكثر من كنيسة وهي كنيسة "الشهيدين بصول" و "كنيسة العذراء" بمركز الصف.

حرق وسرقة الكنائس في "أسيوط والمنيا وسوهاج"

اتخذت الجماعة الإرهابية من حرق الكنائس سبيل لإثارة العالم ضد مصر، ونشر الكراهية والبغض بين المسلمين والأقباط، لذلك استمرت أعمالهم المتطرفة حتى وصلت إلى مقر مطرانية سوهاج ومبنى الخدمات التابع لها، وكنيسة مارجرجس، ودير العذراء الأثرية ومبنى الخدمات التابع لها، وسرقة ممتلكات الكنائس جميعها.

 

وحرقت الجماعة الإرهابية كنيسة خلاص النفوس، وكنيسة العذراء، وديرالأنبا إبرام، وكنيسة الإصلاح بقرية دلجا بدير مواس، وكنيسة الأمير تادرس، والكنيسة الإنجيلية، وكنيسة الأنبا موسى الأسود، وكنيسة مار يوحنا، وكنيسة ماريوحنا المعمدان، وكنيسة الإدفنست، والكنيسة الرسولية، وكنيسة مار جرجس للأقباط الأرثوذكس، وهيكل كنيسة سانت تريز، وكنيسة الملاك، ومطرانية الأقباط الأرثوذكس في مركز أبو تيج.

الكنائس في بنى سويف والفيوم

وتوالت سلسلة الاعتداءات من قبل الجماعة الإرهابية على الكنائس في جميع أنحاء الجمهورية، حتى وصلت إلى كنائس بني سويف والفيوم، والتي شهدت العديد من أعمال الحرق ومنها كنيسة مار جرجس الواسطى في الحجار، وحرق مدرسة الراهبات الكاثوليك، بالإضافة إلى حرق كنيسة العذراء المنزلة في مركز يوسف الصديق، وحرق كنيسة الأمير تادرس، وجمعية أصدقاء الكتاب المقدس، وكنيسة مار جرجس القائمة في شارع 23 يوليو بالعريش.