الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد فؤاد سليم يتحدث عن أهمية ”القرآن” في حياته العملية

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

حل الفنان أحمد فؤاد سليم ضيفًا على برنامج "المواجهة" تقديم الإعلامية ريهام السهلي والمذاع عبر فضائية والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، وكشف خلال لقائه عن أهمية قراءة القرآن وكيف استفاد منه في إجادة اللغة العربية.

وأشار أحمد فؤاد سليم أن السبب وراء إجادته لنطق اللغة العربية قراءة القرآن باستمرار وتدبر معانيه، مضيفًا: "من الحاجات اللطيفة اللي بتفيد جدا وبتفيد أي ممثل هي قراءة القرآن وإني أحاول أفهم ربنا بيقولي ايه من خلال المصحف، مشيرًا إلى ضرورة قراءة القرآن بالتشكيل الصحيح حيث قال: "بيعلمك اللغة والمقاطع والوقفات وكل حاجة".

ونصح أحمد فؤاد سليم بضرورة قراءة القرآن بتدبر حيث قال: "لما بتحاول تفهم القرآن بتوصل للمعاني العميقة للقرأن بمجرد قراية القرأن وبيعلمك اللغة والمقاطع والوقفات وبيعلمك كل حاجة لأن فيه وقفات معلقة ووقفات كاملة".

وأكد أن قراءة القرآن بالنسبة له أصبحت واجب ديني وعلمي وواجب حياتي حيث قال: "أنا الحمد لله كان الأول واجب ديني وأصبح واجب ديني وواجب علمي وواجب حياتي في نفس الوقت وبالنسبة لي كممثل قراءة القرآن أصبحت ضرورة فنية خاصة بيا أنا شخصيًا".

اقرأ أيضًا: نجوم الفن يدعمون المذيعة أسماء مصطفى بعد إعلان إصابتها بالسرطان

جدير بالذكر أن الفنان أحمد فؤاد سليم يشارك في المارثون الرمضاني من خلال مسلسل "هجمة مرتدة" بطولة الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري، ويجسد دور فاروق السوهاجي.

 كما يشارك في مسلسل "الطاووس" من خلال دور المحامي ضياء شاهين مع الفنان جمال سليمان والفنانة سهر الصايغ والفنانة سميحة أيوب.