الخميس 6 مايو 2021 08:20 مـ 24 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

بعد ظهورهما في الاختيار2.. حكاية الإرهابي المتخابر أمين الصيرفي وابنته

كريمة أمين عبد الحميد
كريمة أمين عبد الحميد

"تخابر وتهريب مستندات ومعلومات خاصة بالدولة".. مسلسل "الاختيار 2" جسد جرائم جماعة الإخوان الإرهابية، وعناصرها من بينهم أمين الصيرفي السكرتير السابق برئاسة الجمهورية، في عهد الإخوان، المتهم في قضية التخابر، والمكلفة بتهريب المستندات والأوراق الخاصة والمعلومات بالدولة، كما تورطت في قضية التخابر نفسها لصالح إحدى الدول.

 

وكانت أمينة تقوم بدورًا مهمًا في نقل وتهريب المعلومات، وهي ابنة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي، السكرتير السابق برئاسة الجمهورية في عهد الإرهابية، حيث تورطت كريمة مع والدها وآخرين في قضية تخابر.

 

"كريمة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي" طالبة ومقيمة بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2 سبتمبر 2014، حصلت مع آخرين على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية.

اقرأ أيضا:

والله بعودة.. من أذان بلال لـ عهد السلاطين.. حكاية مهنة المسحراتي في مصر

أوضحت التحقيقات أن اسم الإرهابية كريمة أمين الصيرفي، مكلفة بتهريب أوراق مهمة، حيث تلقت تكليفًا من والدها خلال زيارته بعد العرض على النيابة وطالب منها، أن تتسلم المستندات المتعلقة بالأسرار العسكرية والتقارير الصادرة من الهيئات الأمنية وأماكن توزيع القوات المسلحة وسياسات الدولة الخارجية والداخلية إلى المتهمين أحمد علي عفيفى وهو أحد الكوادر الإخوانية.

 

وكشفت تحريات الأمن عقب القبض على المتهمة بحوزتهما فلاشة الموجودة بإحراز المتهمة عددًا من الملفات الخاصة بنتائج انتخابات الرئاسة التى جرت عام 2012، وجدولًا ضم أسماء المرشحين في الانتخابات، وعدد الأصوات التى تحصل عليها كل منهم بمدينة المحلة، وضم ملفًا آخر كشف مفصل لكافة المرشحين، وعدد أصواتهم بكل أرجاء القٌطر بعد فرز 13,100 لجنة مرفق به رسم بيانى موضح فيه النسبة لكل مرشح.

اقرأ أيضا:

والله بعودة | رحلة مدفع رمضان في مصر ”من بدعة السلطان.. وإلى الحاجة فاطمة”

 

كما سلطت الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار2 على الإرهابي محمد كمال قائد جناح العنف المسلح في جماعة الإخوان بعد فض رابعة المسلح، والذي قام بعدة عمليات إرهابية على رأسها اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والعقيد وائل طاحون مفتش مباحث القاهرة، ومحاولة اغتيال المفتي السابق الدكتور علي جمعة.

كريمة أمين الصيرفي جرائم الإخوان الجماعة الإرهابية تحقيقات الطريق الإرهابي أمين الصيرفي
بنوووك