الإثنين 16 مايو 2022 07:47 صـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات بالعين السخنة

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع عقد إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات، والذي يقام بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بين شركتي التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والبحر الأحمر للتكرير والبتروكيماويات.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يوجه ببدء التشغيل التجريبي لمنظومة جمع القمامة في 4 محافظات

 

ويهدف هذا التوقيع، إلى إنشاء مجمع صناعي للتكرير، وإنتاج مجموعة من المنتجات البترولية والكيماوية ذات القيمة المضافة، حيث يقام المشروع على مساحة 3,56 مليون متر مربع ضمن الحيز الجغرافي لشركة التنمية الرئيسية أحد أهم مطوري المنطقة الاقتصادية بالقطاع الجنوبي بالعين السخنة، بتكلفة استثمارية 7,5 مليار دولار أمريكي.

+

وأشار المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إلى أن مشروع إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات، يعد واحدا من أركان استراتيجية الوزارة في تطوير صناعة التكرير والبتروكيماويات في مصر.

 

وأوضح "الملا"، أن مشروع إنشاء مجمع البتروكيماويات، يسهم في توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للشباب مصرنا العزيزة، مشيرا إلى أن المجمع الجديد سيكون أحد الركائز الأساسية في المشروع القومي، لتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز.

العين السخنة البترول الحكومة مصطفى مدبولي مجمع بتروكيماويات
بنوووك