الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاده.. قصة هجوم نور الشريف على جمال عبدالناصر بسبب ”الكرنك”

الفنان الراحل نور الشريف
الفنان الراحل نور الشريف

مضى 75 عاما على ميلاد أحد أشهر نجوم الفن، والذي ترك بصمة كبيرة في ذاكرة الشعب المصري والعربي حيث حفر اسمه بحروف من نور في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، إنه الفنان الكبير نور الشريف الذى ولد فى مثل هذا اليوم 28 إبريل عام 1946.

وعلى مدار عشرات السنين استطاع الفنان الراحل، أن يمتع جمهوره بسلسلة من الأعمال السينمائية والدرامية، بالإضافة إلى آرائه السياسية التي عبر من خلالها عن رأيه ومن بينها انتقاده للرئيس الراحل جمال عبدالناصر والذي كان يعشقه، ويرصد "الطريق" حكايه نور الشريف السياسي:

نور الشريف وعبد الناصر

شن الفنان الراحل نور الشريف هجوما على الرئيس الراحل جمال عبد الناصر خلال مشاهد فيلم "الكرنك" ولكن سرعان ما تراجع عن هذا الموقف.

وقال الفنان الراحل في لقاءات صحفية سابقة: "كنت في شبابي ناصريًا وأحب الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ، ولو عاش لكان خاض حرب أكتوبر 1973".

وأضاف: "الزعيم عبد الناصر لم يكن يعلم بما يحدث في المعتقلات، ولو أني أعلم أن عبد الناصر كان يعلم ما يدور فى المعتقلات ما كنت بت ناصريًا.. وأنا واثق أنه كان لا يعلم".

وعن رأي عبدالناصر في الأعمال الفنية للفنان الراحل، قال نور الشريف خلال حوار سابق له أإن الزعيم كان معجبًا بأدواره وأشاد به وطلب مقابلته.

اقرأ أيضًا: والله بعودة| رحلة فوازير رمضان من الـ3 جنيهات إلى نيللي وشريهان

أزمة التنحي

وأضاف: "لم أعلن عن انتمائي الناصريين إلا بعد وفاة عبد الناصر، ولا أنسى خطاب التنحى لعبد الناصر وكنت في بيت صديقى عوض محمد عوض وزكريا يوسف".

وتابع نور الشريف: عندما قال جمال عبد الناصر أننى المسئول وتنحى، ضربت التليفزيون "بالقلة" التي أمامى وحدثت قفلة كهربائية.

تجسيد عبدالناصر

لم يقف حب نور الشريف للزعيم الراحل عند هذا الحد، بل كان يحلم بأن يجسد دوره في السينما، حسبما قال الناقد السينمائي طارق الشناوي في لقاء تليفزيوني سابق.

وقال الناقد السينمائي إن نور الشريف لم يكن ينظر على الإطلاق إلى الأجر أو ترتيب الأسماء على الأفيش كما يحدث الآن، مبينًا أن أحلامه التي لم يستطع تحقيقها تضمنت عمل فيلم سينمائي يقدم شخصية الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

موضوعات متعلقة