الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل / وزيرة الصحة: 1.4 مليار جنيه لإنهاء قوائم الانتظار

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

اجتمعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الخميس، مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي، وذلك لبحث ومناقشة دعم البنك للقطاع الصحي، ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

وشكرت الدكتورة هالة زايد محافظ البنك المركزي، نظرا لمساهمته ودعمه الدائم للقطاع الصحي، بداية من مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار في التدخلات الجراحية الحرجة، فضلا عن المساعدة في مواجهة فيروس كورونا، والمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصرى.

اقرأ أيضا: السيسي يوجه بتوطين صناعة التكنولوجيا في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن البنك المركزي قدم مبلغ 1,4 مليار جنيه، لإنهاء قوائم الانتظار، فضلا عن توفير 500 سيارة متنقلة بتكلفة تقديرية نحو 775 مليون جنيه لدعم القطاع الصحي، ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

وأكدت الوزيرة، أن معدل الانتظار في المستشفيات، انخفض من 400 يوم إلى متوسط 17 يومًا لإجراء العمليات، وتم توقيع اتفاقية مع كلية طب جامعة هارفارد، لتوفير البرامج التدريبية في الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المدربين.

اقرأ أيضا: بأمر السيسي.. مصر ترسل مساعدات طبية إلى الشعب التونسي