الجمعة 18 يونيو 2021 02:10 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

بعد عرضها في الاختيار2.. أحد أبطال ملحمة البرث يروي بطولات الجيش ضد الإرهابيين

ملحمة البرث
ملحمة البرث

أعاد مسلسل الاختيار2 الذي يعرض حاليا خلال شهر رمضان الكريم، في حلقته التي أذعيت أمس الأربعاء، مشاهد حقيقة من ملحمة البرث التى اندلعت فجر يوم 7 يوليو 2017 بين عدد من أبطال القوات المسلحة المصرية وعناصر إرهابية، أعاد إظهار الوجه الحقيقي للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تسعى لهدم استقرار الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد.

 

"في الساعة الرابعة فجر يوم الجمعة 7 يوليو، وأثناء تبديل الورديات بيني وبين زملائي، بدأ الهجوم أثناء خدمتي أعلى سطح المبنى مع زملائي خالد وأحمد نجم".. بهذه الكلمات روى محمد علي عثمان الشهير بـ"تايسون"، أحد أبطال ملحمة البرث تفاصيل المعركة بين أبطال الجيش المصري والإرهابيين.


بداية الهجوم والاستعداد

 

وروى "تايسون" أن التعامل بدأ فجرا وتم تفجير السيارة المفخخة كما شاهد الجميع في المسلسل، وأنه سقط على خده الأيسر وأفاق بعدها بدقائق قليلة ليجد زملاؤه الذين تعاهدوا على التصدي لآخر نفس، وسط تبادل إطلاق النار بالأسلحة المختلفة.

 

وأضاف محمد على عثمان أحد أبطال ملحمة كمين البرث خلال تصريحا له، أنه كان هناك تعامل مكثف مع الجماعات الإرهابية وطلقات آر بي جي واحدة منها أفقدته الوعي، ثم عاد ليستفيق من جديد على أصوات النيران الكثيفة.

اقرأ أيضًا: مفاجآت ”خلية الكنائس” مفجرة الكاتدرائية المرقسية بعد عرضها في الاختيار 2


الشهيد المنسي

 

تحدث "تايسون" عن أول لقاء له مع الشهيد البطل أحمد صابر المنسي، قائلا: "في أكتوبر من عام 2016 استشهد المقدم رامي حسنين قائد الكتيبة، بعدها تولى منسي محله "أول يوم جالنا فيه كنت أنا لسة زعلان على المقدم رامي، شافني وأنا ليا كاريزما وستايل معين في المكان، سألني اسمك إيه؟ قولتله محمد علي.. قالي أنت تايسون، من النهاردة اسمك تايسون.. ومن ساعتها ده الاسم اللي بحبه".

 

"كان لازم ألعب معاه هو والنقيب شبراوي كل يوم"، طوال الوقت كان قائدًا وصديقًا لكل فرد في الكتيبة، مضيفا: "أبويا مات تالت يوم ليا في تجنيدي في سيناء، قائد منسي كنت بعتبره أب لينا، هو اللي يجيب لنا حقنا، هو اللي قلبه علينا.. لو أطول كنا كلنا نموت وهو يعيش".

وعن دور البطل الشهيد أحمد المنسي، قال المجند محمد تايسون: "العقيد المنسي كان فوق المبني على السطح بيصطاد الإرهابيين واحد ورا التاني وكل طلقة كانت بتصيب واحد منهم وتقتله".

ملحمة البرث الإختيار2 محمد علي عثمان تايسون تحقيقات الطريق الشهيد أحمد منسي
بنوووك