الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وثقه الاختيار 2.. حكاية بطولة قدمتها قوات كمين الميدان بالعريش

كمين الميدان في العريش
كمين الميدان في العريش

جسدت الحلقة الـ27 من مسلسل "الاختيار 2" الهجوم الإرهابي على كمين الميدان في مدينة العريش شمال سيناء، حيث أظهر رجال الشرطة المصرية بسالة في التصدي للعناصر الإرهابية وإحباط مخططهم في الاستيلاء على الكمين.

 

وفي أعقاب عرضه في "الاختيار 2"، يستعرض "الطريق" تفاصيل الهجوم على كمين الميدان في العريش.

 

تفاصيل الهجوم على كمين الميدان في العريش

 

في يوم 25 أغسطس 2018، استهدفت العناصر الإرهابية الهجوم على كمين الميدان في منطقة العريش بسيناء، وحدث تبادل إطلاق النار بين رجال الشرطة المصرية والعناصر الإرهابية، حتى أسفر الهجوم عن استشهاد 3 مجندين وإصابة ملازم أول يُدعى "محمود الشماع"، ومقتل 4 عناصر تكفيرية من المهاجمين، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

 

وجرى تشييع جثامين الشهداء من رجال الشرطة المصرية في جنازات عسكرية ضخمة من مسقط رأسهم.

 

متعلقات العناصر الإرهابية

في أعقاب نجاح قوات كمين الميدان الموجود على الطريق الساحلي لمدينة العريش في إحباط مخطط العناصر الإرهابية في الاستيلاء على الكمين وقتل المزيد من رجال الشرطة، فرت العناصر الإرهابية هاربة من المكان بعد تكبدهم خسائر فادحة، وعثرت الأجهزة الأمنية على: "4 أسلحة آلية و30 خزنة آلية، وقنابل يدوية، وآر بي جي، و3 أحزمة ناسفة، وكاميرا، وجهاز موتورلا، و10 عبوات ناسفة".

 

 

القبض على مرتكبي الهدوم على كمين الميدان

 

نجحت الأجهزة الأمنية في ملاحقتها للعناصر الإرهابية المتورطة في الهجوم على كمين الميدان بالعريش، حيث تمكنت من من إلقاء القبض على عدد منهم، وضبط أسلحة وأحزمة ناسفة بحوزتهم.

 

اقرأ أيضًا: ”الطريق” ينفرد بكشف تفاصيل مشاهد حادث الواحات من مصمم الجروح والإصابات في ”الاختيار 2”

الطيران المصري ومقتل الإرهابيين خيرت السبكي وحنفي جمال

 

وتمكن الطيران المصري من استهداف البؤرة الإرهابية التي يتمركز فيها التكفيريون وإعلان مقتل الخائنين خيرت السبكي وحنفي جمال.

 

 

مسلسل "الاختيار 2"

 

ويشارك في بطولة مسلسل "الاختيار 2" كوكبة من النجوم، وهم: "كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغني، سلوى عثمان علي الطيب طارق صبري، عمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب"، ويكون المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي