6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 01:14 صـ 22 محرّم 1444 هـ

صائمون في أوروبا.. كوكا وعشر سنوات من الاحتراف

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

تشهد الدوريات الأوروبية منافسة شرسة في الوقت الحالي، نظرًا لاقترابها من النهاية، حيث تسعى فرق المقدمة للفوز المتتالي للتويج بالبطولات، وتسعى الفرق التي تحتل ذيل ترتيب الدوري للفوز أيضًا والهروب من منطقة الهبوط.

 

وتشهد العديد من الفرق الأوروبية تواجد عدد كبير من اللاعبين المسلمين المحترفين ضمن صفوفها، وقصتنا اليوم في سلسلة "صائمون في أوروبا" مع النجم المصري أحمد حسن كوكا، لاعب أولمبياكوس اليوناني.

اقرأ أيضًا: هل يعاقب شيكابالا بعد واقعة ”الحذاء” في القمة 122؟ اتحاد الكرة يجيب

البداية

بدأ أحمد حسن كوكا رحلته مع كرة القدم ضمن صفوف الناشئين بالنادي الأهلي، قبل أن يرحل عن الفرق عام 2012، لعدم حجزه مكان في التشكيل الأساسي للمارد الأحمر، في ظل النجوم الكثيرة التي كان يمتلكها الفريق في الخط الأمامي مثل عماد متعب، وأبوتريكة، وبركات.

 

ريو آفي

انضم أحمد حسن كوكا لفريق ريو آفي البرتغالي عام 2012، وشارك في أول مباراة مع فريقه الجديد في 9 سبتمبر عام 2012 ضد نادي باسوش دي فيريرا، وقدم مستويات جيدة في أول مباراة له مع فريقه الجديد.

سبورتنج براجا

استمر أحمد حسن كوكا ضمن صفوف ريو آفي ثلاث مواسم قبل أن ينضم لفريق سبورتنج براجا البرتغالي عام 2015، ويقدم مستويات مميزة أيضًا، حيث أحرز العديد من الأهداف الحاسمة والمهمة لفريقه، أبرزها هدفه في شباك أولمبيك مارسيليا الفرنسي في الدوري الأوروبي، وقد احتفل بالبكاء وقتها وتقبيل الشارة السوداء حزنًا على رحيل والده الذي توفي في نفس اليوم.

ونجح أحمد حسن كوكا بالتتويج بكأس البرتغال مع سبورتنج براجا في البطولة التي شهدت تألقه.

 

أولمبياكوس

ويلعب أحمد حسن كوكا حاليًا ضمن فريق أولمبياكوس اليوناني، حيث قدم اللاعب مستويات مميزة، ونجح في التتويج ببطولتي الدوري اليوناني وكأس اليونان الموسم الأخير.

 

ويحرص أحمد حسن كوكا منذ احترافه في أوروبا قبل عشر سنوات على أداء فريضة الصيام في شهر رمضان، كما أنه دائمًا ما يسجد عقب إحرازه الأهداف.

 

ويعد أحمد حسن كوكا مثالًا للاعب المسلم، الذي يقدم صورة جيدة عن الإسلام والمسلمين في أوروبا من خلال كرة القدم اللعبة الشعبية الأشهر على مستوى العالم.