جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 08:49 مـ 18 محرّم 1444 هـ

في عيد ميلاد الزعيم الـ81.. كيف دعم عادل إمام القضية الفلسطينية؟

عادل إمام
عادل إمام

يحتفل الفنان والزعيم عادل إمام، بعيد ميلاده الـ81، الذي ولد في مثل هذا اليوم الموافق 17 مايو، حيث يعد واحدًا من أكبر نجوم عصره في الأعمال التي قدمها خلال مسيرته.  

وحرص الفنان عادل إمام، على دعم القضية الفلسطينية خلال أعماله الفنية، من خلال تسليط الضوء على الرفض الشعبي للتطبيع مع إسرائيل، بسبب الجرائم التي تُنفذ ضد الفلسطينيين، والاعتداءات التي يتعرض لها الأهلي دون التفرقة سواء كان طفلًا أم امرأة أم عجوز.

اقرأ أيضا: بعد رمضان 2021.. هذه القنوات حصلت على حق العرض الثاني لـ5 أعمال درامية

ويستعرض "الطريق" أبرز أعمال الزعيم الذي دعم من خلالها القضية الفلسطينية.

مسلسل دموع في عيون  وقحة
 

يروي هذا العمل قصة حقيقة كان بطلها الحقيقي "أحمد محمد عبد الرحمن الهوان"، الذي جسد دوره الزعيم عادل إمام بشخصية "جمعة الشوان"، وتم عرضه في سنة 1980، وكانت قصته مبنية على ملفات الجاسوسية المصرية لإحدى عمليات المخابرات المصرية ضد الموساد الإسرائيلي. 

فيلم السفارة في العمارة

جسد الزعيم عادل إمام خلال فيلم "السفارة في العمارة"، شخصية المهندس "شريف خيري"، الذي  يعمل بإحدى شركات البترول بدبي، ويضطر للعودة لمصر مرة أخرى بعد غياب لعدة سنوات، ليتفاجأ بأن السفارة الإسرائيلية بجانب شقته، وسعى للتخلص من هذه الشقة من أجل دعم القضية الفلسطينية، إلا أن محاولاته باءت بالفشل، وتم عرض الفيلم في صيف 2005.

مسلسل فرقة ناجي عطا الله

وفي رمضان عام 2012، جسد الزعيم فيه شخصية "ناجي" الذي يعمل كملحق بالسفارة المصرية في تل أبيب، وتجمدت أرصدته من قِبل الحكومة الإسرائيلية، ويعود لمصر بعد الاستغناء عن خدماته، فيقرر أن يكون فريقًا خاصًا كي يعود به لإسرائيل ويسرق أكبر بنوك في تل أبيب. 

ويذكر أن الزعيم عادل إمام كانت تجمعه علاقة قوية مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وطيدة، حيث أكد الزعيم في تصريحات خاصة له، أن عرفات عندما كان يزور مصر كان يقوم بمقابلته، مشيرًا إلى أنه كان يناديه باسم "أبو رامي".