الأربعاء 18 مايو 2022 08:20 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

في ميلاد الزعيم.. لماذا أتصل ياسر عرفات بعادل إمام قبل عرض ”الواد سيد الشغال”؟

عادل إمام وياسر عرفات
عادل إمام وياسر عرفات

لم يغفل الزعيم عادل إمام القضية الفلسطينية في الأعمال الفنية التي قدمها طوال مشواره الفني، وهو ما جعله يحظى بشعبية كبيرة ومكانة في قلوب الملايين من الأشخاص.

 

علاقة عادل إمام وياسر عرفات

ولم تتوقف علاقة الفنان عادل إمام بفلسطين من خلال الأعمال التي قدمها قط، ولكن جمعته علاقة مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والتي أشار لها في إحدى اللقاءات التليفزيونية، قائلاً: "عرفات عندما كان يزور مصر كان يقوم بمقابلتي"، مبينًا أن "عرفات" كان يطلق عليه "أبو رامي".

 

وفي إحدى زيارات الفنان عادل إمام إلى فلسطين، تعرض لموقف غريب، حيث كان بين الوفد المدعو لافتتاح مطار "غزة"، برفقة العديد من الرؤساء والوزراء ومن بينهم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وفي أثناء الجلوس رن الهاتف ولم يجيب أحد عليه، فقرر "إمام" الرد على الهاتف، وعندما طلب رد الطالب أخبره الزعيم عادل إمام أنه معمر القذافي وعلى الفور أغلق المتصل الهاتف.

 

وكان الزعيم عادل إمام تجمعه علاقات طيبة بالرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والتي دعت "عرفات" إهداءه "كوفية" فلسطين.

 

اقرأ أيضًا: هالة صدقي في عيد ميلاد عادل إمام: ”زعيمنا الفني ورمز مصر” (صورة)

ورفض الزعيم عرض مسرحية "الواد سيد الشغال" على إحدى مسارح تونسن لأن صاحب الفندق كان يهوديًا "صهيونيا"، وكان يكره الشعب الفلسطيني ويؤيد الإحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "عندما أبلغني السيد ياسر عرفات بحقيقة الرجل الصهيوني امتنعت عن عرض المسرحية ما لم يتم تغيير مكان العرض، ومنذ ذلك اليوم وتجمعني صداقة بالمرحوم عرفات ومازلت احتفظ بغطاء الرأس في بيتي والذي أعطاه لي عندما التقينا على الغداء في تونس".

 

ميلاد عادل إمام

وكان الزعيم عادل إمام من قرية شها مركز المنصورة في محافظة الدقهلية في مصر، وتخرج في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، ثم بدا مسيرته الفنية على مسرح الجامعة ومنها إلى عمل السينما وكانت بدايته عام 1962 بأدوار صغيرة.

 

وفي منتصف سبعينات القرن الـ20 من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي والاجتماعي، وأدى طوال مشواره الفني أكثر من 100 فيلم، وتحظى أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه القضايا الاجتماعية والسياسية والدينية المهمة مثل الأزمات العربية مع إسرائيل.

عادل إمام ياسر عرفات علاقة عادل امام وياسر عرفات تحقيقات الطريق عيد ميلاد عادل امام عيد ميلاد الزعيم
بنوووك