الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:23 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو نقابة الصحفيين الفلسطينية لـ”الطريق”: شعبنا أدرك أن إسرائيل تريد محونا من الوجود

عضو نقابة الصحفيين الفلسطينية ثائر نوفل
عضو نقابة الصحفيين الفلسطينية ثائر نوفل

لم تتوقف الأحداث الملتهبة في فلسطين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، والتي ما زالت تخلف وراءها العشرات من القتلى والجرحى بين الأطفال والنساء والشباب الفلسطينيين.

 

الأحداث في فلسطين

وتعليقًا على الأحداث في فلسطين، يقول ثائر نوفل، عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين وعضو حركة فتح، إن الأوضاع على الأراضي الفلسطينية جراء العدوان الغاشم للاحتلال الاسرائيلي مستمر في التصعيد الإجرامي، وهو ما أدى إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 139 شهيدا والعدد مرشح لازدياد.

وأضاف "نوفل" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بسلسلة غارات تشنها طائراتها الحربية، بالإضافة إلى قصف مدفعي على منازل المواطنين المدنيين، والمباني السكنية، وتجمعات المواطنين العزل واستهداف المباني والابراج التي تقع بها المكاتب والوكالات الاعلامية الدولية في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: الرئاسة الفلسطينية: مصر تبذل كل ما بوسعها للدفاع عن قضيتنا.. فيديو

 

وأكد ثائر نوفل، أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من تغيير المعادلات والموازين وتفرض نفسها بقوة من خلال دفاعها في قطاع غزة وتصديها لهجمات الإحتلال الإسرائيلي والرد عليه عبر استهداف البلدات الاسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة الوصول إلى عمق المدن والبلدات الاسرائيلية من خلال معادلة القصف بالقصف عبر صواريخ وقذائف المقاومة.

أسباب اشتعال الأحداث في فلسطين

وأوضح نوفل، أن استمرار اشتعال الأحداث على الأراضي الفلسطينية هو رد الفعل عن ممارسات الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة من خلال استمرار القمع والانتهاكات التي تلحق في صفوف الفلسطينين بشكل يومي من قتل وإصابات وحصار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي كانت أبرزها الاعتداء على حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة ومحاولة المستوطنين بدعم الاحتلال الاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين في الشيخ جراح وطرد وتشريد السكان.

 

وشدد ثائر نوفل، أن انعدام الأفق السياسي وتعنت الاحتلال وحكوماته اليمينية المتطرفة في التوصل لحل عادل للسلام من خلال فكرة حل الدولتين عبر بوابة المفاوضات، جعل الفلسطينيين يتأكدون من موقف الاحتلال الإسرائيلي تجاه عملية السلام، وأنه يريد الإبادة الجماعية لكل الفلسطينيين ومحوه من الوجود.