الإثنين 16 مايو 2022 11:40 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

بعد وفاة سمير غانم.. وداعا أخر أعضاء ثلاثي أضواء المسرح (فيديو)

ثلاثي أضواء المسرح
ثلاثي أضواء المسرح

ودع عالمنا اليوم، النجم الكبير يمير غانم، أحد أعضاء ثلاثي أضواء المسرح، وأخر الراحلين بعد النجمان جورج سيدهم والضيف أحمد، تاركين لنا أشهر إسكتشات لهم والتي لاقت نجاح كبير.

ويستعرض "الطريق"، أشهر اسكتشات ثلاثي أضواء المسرح، بعد رحيل سمير غانم، كما يلي:

فرقة ثلاثي أضواء المسرح

فرقة ثلاثي أضواء المسرح هي من أشهر الفرق المصرية التي ظهرت في ستينات القرن الماضي، وضمت هذه الفرقة كلا من النجوم سمير غانم، جورج سيدهم والضيف أحمد.

وأسس فرقة ثلاثي أضواء المسرح، الفنان الضيف أحمد، وقدمت عددًا من الأعمال الفنية الكوميدية التي لاقت نجاحا كبيراً، في السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون، ويرجع الفضل في إكتشافها للمخرج الراحل محمد سالم، واشتهرت هذه الفرقة بالتناغم الشديد بين أعضاءها الثلاث إلى أن انفصلوا بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970.

وتعاونا النجمان جورج وسمير غانم، بعد وفاة الضيف أحمد، في مسرحية المتزوجون، وهي إحدى أشهر مسرحياتهم وحققت نجاح ساحق، وإلى الآن لن ينساها الجمهور ويتذكرها.

اقرأ أيضا.. عاجل| وفاة نجم الكوميديا سمير غانم

في عام 1997 أصيب جورج سيدهم بجلطة في المخ نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت على مركز الكلام، مما أدى إلى ابتعاده عن الفن، ورحل جورج سيدهم بعد معاناة طويلة مع المرض، في 27 مارس 2020 عن عمر ناهز 81 عامًا.

وفاة سمير غانم

ورحل اليوم، النجم سمير غانم، أخر أعضاء ثلاثي أضواء المسرح، عن عمر ناهز 84، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، إثر إصابته بفيروس كورونا، ومن المُقرر أن تشيع الجنازة من مسجد السلام بمدينة نصر، غدًا عقب صلاة الجمعة.

سمير غانم فرقة ثلاثي أضواء المسرح الضيف أحمد وفاة سمير غانم جورج سيدهم فن الطريق
بنوووك