الإثنين 16 مايو 2022 01:05 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

دولة تغرم رئيسها لعدم الالتزام بارتداء الكمامة

الكمامة
الكمامة

قال حاكم ولاية مارانهاو، إنه يتعين على الرئيس جايير بولسونارو دفع غرامة لعدم الالتزام بلوائح السلامة الصحية الحكومية فى حدث عام، بينما تكافح البرازيل لاحتواء جائحة كوفيد-19.

 

وكتب فلافيو دينو فى تغريدة له على تويتر، "رفعت السلطات الصحية فى ولاية برازيلية قضية ضد رئيس البلاد جايير بولسونارو "لمشاركته فى تجمعات بدون الالتزام بالضمانات الصحية.. القانون ينطبق على الجميع"، بحسب شبكة "ctvnews".

 

وذكّر دينو الجمهور بأن التجمعات التي تضم أكثر من 100 شخص محظورة فى ولايته، واستخدام أقنعة الوجه إلزامي.

 

ويشار إلى أنه من المقرر أن يتم تحديد قيمة الغرامة بعد أن تتقدم الرئاسة بدفاعها خلال 15 يومًا للاستئناف، وبعد ذلك سيتم تحديد مبلغ الغرامة، والتى تتراوح ما بين 1.5 وألفين ريال ما يعادل 230 إلى 300 ألف يورو، لمن يخالف قيود كورونا وفقًا للقوانين فى البلاد.

 

وكان رئيس البلاد بولسونارو شارك يوم الجمعة فى تسليم سندات ملكية ريفية فى أكايلانديا، على بعد حوالي 500 كيلومتر من ساو لويس، عاصمة ولاية مارانهاو.

 

وعلى الرغم من انتشار الوباء الذي أودي بحياة أكثر من 440 ألف شخص فى البرازيل، إلا أن الرئيس اليميني المتطرف يعارض قواعد الإغلاق الصحي، حيث هاجم حكام الولايات الذين يفرضون قيودًا صحية محلية ووصفهم على أنهم "ديكتاتوريون".

اقرأ ايضًا: الرذاذ والقطرات وجزيئات الهواء لمسافة 10 أمتار.. عوامل رئيسية لانتشار كورونا

ويذكر أن البرازيل لديها ثاني أعلى عدد وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة، وتم تأكيد الحالة الأولى فى البرازيل لمتغير كوفيد-19 الذي تم اكتشافه فى الهند يوم الخميس فى مارانهاو، وهى واحدة من أفقر الولايات فى البلاد.

منوعات منوعات الطريق البرازيل رئيس البرازيل تغريم رئيس البرازيل بسبب الكمامة فيروس كورونا كوفيد
بنوووك