الإثنين 4 يوليو 2022 01:22 صـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

جواز ولا صفقة.. شباب يتساءلون: أأمن نفسي إزاي لو وصلنا للطلاق؟

صفقة الزواج
صفقة الزواج

انتشرت في الآونة الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صفحات خاصة يتجمع فيها الشباب ليرووا تجاربهم الخاصة بالزواج، وكيفية الدخول في هذه التجربة دون خسائر إذا فشلت فيما بعد، حيث أصبحت فكرة الزواج عند بعض الشباب صفقة تجارية محددة المكاسب والخسائر.

 

وأصبح الشباب يبحثون عن طريقة إنهاء الأمر قبل أن يبدأو مشروع الزواج من الأساس، وذلك من خلال رسم مستقبلهم بأيديهم حال فشل التجربة من الأساس.

 

مش عايز أخسر في الجواز

 

ونشر احد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على صفحة خاصة بالشباب المقبلين على الزواج تدوينة يسأل خلالها عن اقتراحات ونصائح الشباب الذين أقبلوا على الزواج، ليخوض التجربة بشكل آمن دون خسارة قائلا: "أنا ناوي أتجوز إيه الإجراءات اللي اخدها عشان تحميني، أنا عرفت إن لازم أسكن في إيجار على الأقل أول 5 سنين".


وتابع أن الزواج أصبح تجربة مخيفة ولابد من أخذ الحذر قبل الدخول في هذه المرحلة: "أنا ممضيش على القايمة وأكتب قيمة المهر اللي دفعته كاملة في قسيمة الزواج"، وينتظر النصائح من الشباب وكأنه لا يريد أي خسائر في هذه الصفقة.

 

اقرأ أيضا: فاتن حمامة .. حب عمر الشريف الذي منعه من الزواج مرة أخرى (صور)

 

وأضاف أنه يريد النصائح ليضمن نفسه إذا وقع طلاق بعد ذلك، قائلا: "عايز نصائح عشان أضمن نفسي ومخسرش في الجواز ده لو حصل طلاق وكدة لا قدر الله".

 

متخلفش قبل سنة

 

وفي سياق متصل، كانت ردود الأفعال والنصائح من رواد السوشيال ميديا توافقه الرأي في البحث عن النصائح ليتجنب الخسائر نتيجة الانفصال.

 

وقدم له أحمد نجيب، نصيحة بعدم الإنجاب في السنين الأولى من الزواج، قائلا: "متخلفش قبل سنتين أو سنة على الأقل".

 

بلاش تقولها على فلوسك

 

وأضاف أحمد المصري، أنه لابد من عدم معرفة الزوجة بأموال زوجها، مشيرا إلى أنه لابد من مراقبة أفعال والدة الزوجة قبل الدخول في مرحلة الزواج، إذا كانت هي من تقوم بالأمر والنهي داخل المنزل ينسحب على الفور، قائلا: "متعرفش مراتك إنت بتقبض كام ولا فلوسك قد إيه، ونصيحة تاني شوف أم البنت الأول لو هي المسيطرة على البيت بلاش عشان البيت بتطلع لأمها".

 

 

 

 

 

الشباب الطلاق الانفصال السوشيال ميديا فيس بوك
بنوووك