الجمعة 28 يناير 2022 07:04 مـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

بحضور ضياء رشوان.. ”إفريقية النواب” تناقش رؤية ”الاستعلامات” لدعم توجه مصر بالقارة السمراء غدا

مجلس النواب
مجلس النواب

 

تجتمع لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف الجبلي، غدا الاثنين 7 يونيو 2021؛ لاستعراض ومناقشة رؤية واستراتيجية الهيئة العامة للاستعلامات لدعم توجه مصر تجاه إفريقيا، بحضور ضياء رشوان، رئيس الهيئة ونقيب الصحفيين، بالإضافة إلى مناقشة دور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية على المستوى القاري، والتي تحضرها الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

 

وتجتمع لجنة التضامن الإجتماعي، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، اليوم الأحد وغدا الإثنين أيضا؛ لاستعراض ومناقشة دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وبحث كافة التشريعات ذات الصلة بعمل المجلس، بينما تناقش لجنة الإعلام والآثار برئاسة النائبة درية شريف الدين، 3 طلبات إحاطة خلال الأسبوع الجاري.

 

من جانب آخر، يناقش مجلس النواب في جلسته العامة اليوم، تقرير لجنة الإسكان والمرافق العامة، حول التصديق على منحة بين مصر وكل من بنك التنمية الإفريقي وصندوق التنمية الإفريقي، الائتماني لمبادرة توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للمناطق الريفية بصعيد مصر- الأقصر بمبلغ لا يتجاوز مليون يورو.

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر: العبث بحق ملكية الماء إفساد في الأرض ‏

 

وتستهدف هذه المبادرة توصيل خدمات الصرف الصحي المتكاملة فى المناطق السكنية في ريف صعيد مصر "محافظة الأقصر"، ودعم الإصلاح المستمر للقطاع، بالإضافة إلى تطوير عمليات تجميع مياه الصرف الصحي ونقلها ومعالجتها، كما أن ذلك سيكون له أثر كبير على تحسين خدمات الصرف الصحى مما سيؤدى إلى تحسين حياه المواطنين والحد من المخاطر الصحية.

اقرأ أيضا: عاجل | مستشار الرئيس يكشف حقيقة دخول سلالة كورونا الفيتنامية إلى مصر

مجلس النواب لجان مجلس النواب طلبات الإحاطة لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان شريف الجبلي ضياء رشوان هيئة الاستعلامات مجلس المرأة
بنوووك