جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 08:08 مـ 14 محرّم 1444 هـ

وكيل النواب: وفينا بكل ما وعدنا به أهالي حادث قطاري سوهاج

 النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب
النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب إن كل أعمالنا الخيرية من خلال الجمعية تتم في الخفاء، لأننا لا نبغي فيها إلا وجه الله، جاء ذلك في تعقيبه على ما ذكره النائب رفعت شكيب، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، والذي أشاد بدور النائب في زيارته للمحافظة أثناء واقعة حادث القطار، مشيرا إلى أنه وعد بأن جمعية أبو العينين الخيرية ستقوم بعدة أعمال لصالح المصابين، إلا أنه لم يحدث حتى الآن.

ورد أبو العينين، مؤكدا، أن ثلاثة أرباع ما وعد به تم بالفعل، إلا أنه يتم في الخفاء، قائلا: لا نبتغي إلا وجه الله، مشيرا إلى أن كل ما وعد به كان محددا تم تنفيذه.

وقال أبو العينين: عمري ما خلفت في وعدي، مشيرا إلى أن من بين الوعود أن كل أهالي الموجودين في الحادث إذا كان عندهم أحد في التعليم الجمعية تتبناه، إلا أنه وللأسف عددهم قليل.

اقرأ أيضا: كشوف وأسماء المحامين الجُدد بالنقابات الفرعية ومواعيد حلف اليمين

وأشار إلى أنه كان في صحبة النائب أشرف رشاد، وحزب مستقبل وطن، الذي قام بدور كبير وبارز في هذه الأزمة لأهالينا في الصعيد، قائلا: أكن كل احترام وتقدير وحب لأهالي الصعيد.

وأكد وكيل البرلمان، أنه ما زال مستعد إذا كان هناك أي دور من الممكن أن يقوم به فلن يتأخر.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، على مشروعي قانونين بالترخيص لوزير البترول للبحث والتنقيب.

وجاء مشروع القانون الأول بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة وادي دب بالصحراء الشرقية (ج.م.ع).

وجاء مشروع القانون الثاني بشأن الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي بي مصر (BP EGYPT COMPANY) للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية جنوب غارب البحرية بخليج السويس (ج.م.ع).

noadsf

موضوعات متعلقة