الثلاثاء 17 مايو 2022 03:40 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

مطاردة مثيرة لسيدة حامل تنتهي بانقلاب السيارة (فيديو)

انقلاب سيارة
انقلاب سيارة

انقلبت سيارة امرأة حامل من ولاية أركنساس الأمريكية بعد مطاردة أحد أفراد الشرطة لها، والذي اتهم سائقة السيارة بعدم الالتزام بالسرعة الكافية وعدم تلبيتها طلبهم لها بالتوقف، وفقًا لمقطع فيديو للمطاردة القصيرة الذي تم إرفاقه فى الدعوى القضائية.

 

وقالت أندرو نوروود، محامية المرأة، إن نيكول هاربر البالغة من العمر 38 عاما، شعرت بالرعب فى الحاث الذي تعرضت له، معتقدة أن طفلها الذي لم يولد بعد مات فى حادث التحطم على طريق الولايات المتحدة السريع 167 فى جاكسونفيل، أركنساس.

 

وأضافت نوروود لشبكة ان بي سي نيوز يوم الاربعاء "استمرت فى البكاء بعد الحادث حتى نامت".

وكانت هاربر تسير بسرعة 84 ميلاً فى الساعة فى منطقة تبلغ السرعة المقررة بها 70 ميلاً فى الساعة، وذلك عندما قام الشرطي بتشغيل صفارات الإنذار الخاصة به وأضاء الأضواء لها لتتوقف، وفقًا للدعوى التي رفعتها الشهر الماضي فى محكمة مقاطعة بولاسكي.

 

وأضافت المحامية نوروود، أن مقطع فيديو Dashcam، الذي حصل عليه فريق هاربر القانوني، يُظهر تباطؤها وتشغليها علامات الانتظار وتغيير الممرات إلى اليمين، حتى تتمكن فى النهاية من التوقف.

 

ولكن على امتداد الطريق الأمريكي 167 المتجه جنوبا، كان الطريق ضيقًا، وأرادت هاربر على حد قولها أنها أرادت التوقف بأمان عند مخرج.

وأوضحت نوروود قائلًة: "إن الطريق فى الأساس مثل صالة بولينج به مصدات على الجانبين.. ولا يوجد مكان تذهب إليه؛ أنت محاصر بحواجز إسمنتية على كلا الجانبين".

 

واستغرقت المطاردة دقيقتين و 7 ثوان قبل أن يقوم الشرطي بصدم الجزء الخلفي من سيارة هاربر فى "أسلوب مطاردة التدخل"، والمعروف أكثر باسم "مناورة الحفرة"، حسبما ذكرت الدعوى.

اقرأ أيضًا: من تعاطي الهيروين إلى خريجة جامعة.. امرأة تروي قصتها مع الإدمان (صور)

وتسبب تصرف الشرطي فى انحراف سيارة هاربر فجأة إلى اليسار والخروج عن رؤية كاميرا القيادة المثبتة على سيارة الشرطة، وأظهرت اللقطات أن الشرطي قام على الفور بالالتفاف سريعًا والعودة ليرى سيارة الدفع الرباعي الحمراء قد انقلبت.

وقالت شكوى هاربر المدنية، إن تصرف الشرطة "شكل محاولة متهورة للانخراط فى سلوك أدى إلى مخاطر كبيرة من التعرض لإصابة جسدية".

وفى الفيديو، اقترب الشرطي من سيارة هاربر المقلوبة وسألها وهو يساعدها فى الخروج من الحطام، "لماذا لم تتوقفي؟".

وأجابت: "لأنني لم أشعر أن الوضع آمن للوقوف".

ورد الشرطي: "حسنًا، هذا هو المكان الذي انتهى به الأمر.. سيدتي كان عليكي أن تتوقفي".

وقالت المحامية، إن هاربر الحامل فى شهرين بقيت فى غرفة الطوارئ فى تلك الليلة، وأخبرت الطبيب أنها لا يمكنها الكشف عن دقات قلب الجنين وأنها تعتقد أن الطفل قد مات، ولكن المستشفي أجرت اختبارًا فى صباح اليوم التالي عن نبضات القلب وكشف عن سلامة الجنين.

وبالإضافة إلى السرعة، تم توجيه الاتهام لهاربر بالفشل فى الاستسلام لسيارة الطوارئ، والتي تفرض غرامة قصوى قدرها 400 دولار.

ورفضت متحدثة باسم شرطة ولاية أركنساس التعليق على الدعوى والحادث فى الوقت الحالي.

منوعات منوعات الطريق مطاردة الشرطة انقلاب سيارة اثناء مطاردة مطاردة الشرطة لسيارة تخطت السرعة
بنوووك