الجمعة 27 مايو 2022 04:56 صـ 26 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

”بعد أزمته القلبية”.. إريكسن يشارك أول منشور له على وسائل التواصل الاجتماعي

إريكسن
إريكسن

استخدم لاعب الدنمارك كريستيان إريكسن وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء لتقديم تحديث عن حالته، وكان قد انهار خلال مباراة الدنمارك فى بطولة أوروبا 2020 أمام فنلندا يوم السبت.

 

وبحسب شبكة "indianexpress": عانى لاعب خط وسط إنتر ميلان من سكتة قلبية وكان لا بد من إعادة تشغيل قلبه بواسطة جهاز تنظيم ضربات القلب على أرض الملعب.

 

وقال إريكسن فى منشوره: "مرحبًا بالجميع، شكرًا جزيلاً على تحياتكم الرائعة والمذهلة والرسائل من جميع أنحاء العالم، هذا يعني الكثير لي ولعائلتي، أنا بخير فى ظل هذه الظروف، لا يزال يتعين علي إجراء بعض الفحوصات فى المستشفى، لكني أشعر أنني بخير.. الآن، سأشجع الأولاد "زملائه" فى فريق الدنمارك فى المباريات القادمة".

ومن جانبه، أكد طبيب فريقه، يوم الأحد الماضي، أن إريكسن، البالغ من العمر 29 عامًا، أصيب بنوبة قلبية عندما انهار خلال مباراة فريقه الافتتاحية لبطولة أوروبا 2020 أمام فنلندا، لكن السبب ظل غير واضح.

 

وقال الطبيب مورتين بوزين في مؤتمر صحفي: "لقد ذهب، أجرينا إنعاش القلب، لقد كانت سكتة قلبية، لقد أعادناه بعد إزالة الرجفان مرة واحدة، مضيفًا أن إريكسن ظل فى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات بعد انهياره يوم السبت".

اقرأ أيضًا: رئيس إنتر ميلان يكشف عن رسالة إريكسن لزملائه على ”واتساب”

 

وأضاف بوزين: "الاختبارات التي تم إجراؤها حتى الآن تبدو جيدة، ليس لدينا تفسير لماذا حدث ذلك حتى الَان".

 

وكان إريكسن قد انهار فجأة فى الدقيقة 42 من المباراة بينما كان يجري بالقرب من خط التماس الأيسر بعد رمية تماس من الدنمارك، وعندما سقط خيم الصمت على حشد الجماهير البالغ قوامه 16000 شخص، وتجمع زملائه فى الفريق حوله بينما كان يعالج فى الملعب ثم نُقل على نقالة.

 

وقال بيتر مولر، مدير الاتحاد الدنماركي لكرة القدم DBU، إن اللاعبين الدنماركيين كانوا على اتصال مع إريكسن عبر مؤتمر بالفيديو.

منوعات كريستيان إريكسن وسائل التواصل الاجتماعي حالة إريكسن يورو 2020 سقوط اريكس منشور اريكسن
بنوووك