الأربعاء 19 يناير 2022 06:40 صـ 16 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات الرياضة

رئيس إنتر ميلان يكشف عن رسالة إريكسن لزملائه على ”واتساب”

اريكسن
اريكسن

تسبب انهيار كريستيان إريكسن خلال مباراة الدنمارك الافتتاحية فى بطولة أوروبا 2020 أمام فنلندا فى صدمة لعالم كرة القدم أمس السبت، لكن لاعب خط الوسط الآن فى حالة مستقرة.

 

وبحسب صحيفة "ذا ميرور" البريطانية: احتاج صانع الألعاب الدنماركي إريكسن إلى رعاية طبية عاجلة، بما فى ذلك الإنعاش القلبي الرئوي، بعد الانهيار خلال المباراة الافتتاحية لبلاده فى بطولة أوروبا 2020 أمام فنلندا.

 

ووفقًا لما أكده اتحاد كرة القدم الدنماركي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا فى حالة مستقرة فى المستشفى.

ومن جانبه، كشف جوزيبي ماروتا، الرئيس التنفيذي لإنتر ميلان، "أن لاعب الفريق كريستيان إريكسن أرسل رسالة إلى مجموعة واتساب التابعة للنادي بعد انهياره أمس السبت"، لافتًا إلى "أنها جائت ليطمئنهم على صحته، ويتمنى أن يتجاوز أزمته الصحية في أسرع وقت للعودة للفريق".

 

وقال ماروتا لصحيفة "raisport": "اللاعبون قريبون جدًا وقد تواصلنا جميعًا على الفور مع بعضنا البعض بعد رؤية تلك الصور"، مضيفًا: "لم نرغب فى أن نكون متطفلين وحاولنا احترام فترة نقاهته بمجرد طمأنتنا".

اقرأ أيضًا: كيف استقبل لاعبو فنلندا فريق الخصم بعد استقرار حالة ”إيركسن” الصحية؟

 

وتابع ماروتا: "لا يمكنني إلا أن أقول دون تفاصيل، أنه قبل 10 دقائق فقط من الَان أرسل لاعبنا إريكسن رسالة فى محادثتنا الداخلية وهذا يعكس العلاقة القوية بين اللاعبين".

 

وزعم الرئيس التنفيذي لإنتر ميلان، أن انهيار إريكسن لم يكن بسبب كوفيد-19، لكنه أصر على أن إنتر لن يقدم مزيدًا من المعلومات الطبية قبل الفريق الطبي الدنماركي.

 

وأضاف ماروتا: "لاعبنا إريكسن لم يكن مصابًا بفيروس "كوفيد-19" ولم يتم تطعيمه أيضًا.. وفى هذه اللحظة يخضع اللاعب لتوجيهات الطاقم الطبي الدنماركي".

 

وأشار إلى أنه: "من المناسب أن يفرجوا عن المعلومات حول إصابته ويطمئنوا الجماهير، ويمكنني القول أن الطاقم الطبي فى إنتر كان على اتصال بالطاقم الطبي الدنماركي منذ البداية".

 

ومن جانبه، أهدى زميل إريكسن فى إنتر ميلان روميلو لوكاكو هدفه الافتتاحي فى فوز بلجيكا 3-0 على روسيا للاعب خط الوسط.

 

وقال لوكاكو "كان هناك الكثير من الدموع قبل المباراة.. كان من الصعب جدًا التركيز فى هذه المباراة".

 

وأضاف: "أتمنى أن يتعافى مرة أخرى؛ لديه طفلان، إنهم بحاجة إليه وكذلك نحن كفريق، أنا سعيد بالفوز ولكن أفكاري مع كريستيان الآن".

 

بينما قال أيضًا لقناة ITV: "كنت خائفًا.. تعيشان لحظات قوية معًا.. قضيت معه وقتًا أطول من الوقت مع عائلتي".

 

وتابع: "كان من الصعب خوض المباراة.. أتمنى أن يكون بصحة جيدة وأهدي هذا الأداء له".

منوعات منوعات الطريق كريستيان إريكسن يورو 2020 فنلندا الدنمارك كاس الامم الاوروبية مباريات امم اوروبا مجموعات امم اوروبا افتتاح امم اوروبا افتتاح يورو 2020–يورو 2020
بنوووك