السبت 22 يناير 2022 09:57 صـ 19 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

قرار جديد من المحكمة بشأن محمد حسين يعقوب في قضية ”داعش إمبابة”

الشيخ محمد حسين يعقوب
الشيخ محمد حسين يعقوب

وافق رئيس الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوراىء المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، على إعفاء الشيخ محمد حسين يعقوب، بموجب طلب مقدم من دفاعة بإسقاط غرامة قدرها 1000 جنيه لتخلفه عن الشهادة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش إمبابة".

 

ويشهد اليوم مجمع محاكم طرة، تعزيزات أمنية في محيط المحكمة بالتزامن مع بدء الجلسة وسماع شهادة الشاهد الشيخ محمد حسين يعقوب، الذي حضر على كرسى متحرك ومعه ابنه ومحاميه وقوة أمنية ، وذلك بناءً على تمسك الدفاع بشهادته.

 

 جدير بالذكر أن محكمة الجنايات المنعقدة بطرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، قد غرمت في وقت سابق، كل من الشيخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب 1000جنيه، لتخلفهما عن حضور جلسة محاكمة 12 متهمًا بخلية داعش إمبابة، وكلفت النيابة إعلانهما للحضور بالجلسة القادمة.

 

وكانت هيئة المحكمة قد طلبت في وقت سابق استدعاء محمد حسين يعقوب ومحمد حسان، لسماع أقوالهما ومناقشتهما في الفكر والمنهج الذي يتبعانه.

 

وكانت هيئة المحكمة، السبت الماضي، قد أمرت بضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب، وذلك لتخلفه عن قرار المحكمة باستدعائه حسب طلب هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية.

 

اقرأ أيضًا: تعزيزات أمنية مشددة في مجمع محاكم طرة بالتزامن مع حضور محمد حسين يعقوب للشهادة

وقال المتهمون في التحقيقات، إنهم يعتنقون نفس الفكر والمنهج الذي يتبعه كل من الشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب، وأن ما ارتكبوه من جرائم ليست بدافع الإرهاب بل تطبيق لتفاسير الشيخين الشرعية.

حوادث الطريق اخبار الحوادث أهم الاخبار موقع مصر الطريق الشيخ محمد حسين يعقوب العناصر الإرهابية
بنوووك