جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 08:11 صـ 29 صفر 1444 هـ

صفية العمري رئيسا للجنة تحكيم الأفلام الطويلة بـ”أسوان لأفلام المرأة”

صفية العمري
صفية العمري

أعلنت إدارة مهرجان "أسوان الدولي لأفلام المرأة" عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة "الأفلام الطويلة" ضمن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان.

ومن المقرر إقامة فعاليات الدورة الخامسة بين الفترة من يوم 24 يونيو الجاري وحتى 29 من الشهر نفسه، وقال الناقد أندرو محسن المدير الفني للمهرجان إن اللجنة ترأسها الفنانة القديرة صفية العمري.

وكشف عن أعضاء اللجنة، وهم المخرجة الهولندية أنجريت فيتسما، والمبرمج الروماني أوكتافيان دانسيلا، والمخرجة الألبانية لينديتا زتشيار.

جدير بالذكر أن الفنانة صفية العمري اكتشفها المنتج رمسيس نجيب وقدمها في أول بطولة سينمائية ضمن فيلم "العذاب فوق شفاة تبتسم" وشاركها به مجموعة من النجوم وهم محمود ياسين، وتوالت بعدها مشاركتها الفنية لتصل إلى 100 فيلم.

ومن أهم أفلام الفنانة صفية العمري "المهاجر"، و"المواطن المصري"، و"المصير"، وحصدت العديد من الجوائز في الكثير من المهرجانات الدولية والعربية كما شاركت كعضو لجنة التحكيم في العديد من المهرجانات.

اقرأ أيضًا: تأجيل الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ السينمائي.. اعرف السبب

يشار إلى أن مهرجان أسوان يعقد بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة والاتحاد الأوروبي، ومؤسسة بلان، ومؤسسة درسوس، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين، ومحافظة أسوان، ومؤسسة أكت، ويكرم النجمة الفرنسية ماشا ميريل، والنجمة دنيا سمير غانم، والنجمة إلهام شاهين، والمخرجة ساندرا نشأت، وخبيرة الأرشيف السينمائي منى البنداري، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار.

موضوعات متعلقة