الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آمنة نصير لـ”الطريق”: 30 يونيو معجزة إلهية

آمنة نصير
آمنة نصير

أمام العالم، أعلن المصريون عن موقفهم من حكم الإخوان في 30 يونيو، عندما خرج جموع الشعب إلى الميادين رافضًا حكم جماعة الإخوان لما قاموا به من أعمال إجرامية شهدها المواطنين على أيدي التنظيمات والجماعات المتطرفة، التي سعت لتدمير مصر، والتشكيك في ثوابتهم الدينية ومعتقداتهم، وترسيخ أفكارهم العدوانية وفتاويهم الشاذة.

وتعليقًا على ذلك، قالت آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر إن ثورة 30 يونيو، كانت معجزة من الله عز وجل أنزله على الشعب المصري وأرض مصر، مبينًةً أن أرض مصر التي اختارها الله لكي يتجلى على موسى عليه السلام، لذلك رفع الله عز وجل عن هذه الأرض الضيم وطهرها ممن كانوا سيتسببون في إلحاق الأذى بها، وهي من المعجزات الإلهية التي حدثت لهذا الوطن الجميل

30 يونيو معجزة إلهية

وأضافت "نصير" أن ثورة 30 يونيو تذكرها بنصر الله، مبينًا أنها تتذكر ما حدث معها في ليلة ثورة 30 يونيو، حينما تعرضت لكسر في قدمها وفي ليلة الثورة، طلبت من نجلها أن يهذب بها إلى شارع إسماعيل القباني، وجلست برفقة عدد من أساتذة ودكاترة جامعة عين شمس في الشارع، وتكالب عليهم المواطنين للحديث معهم، وكانت تشعر بسعادة كبيرة، وقررت أن تقف وتتحرك لتشاهد فرحة المواطنين في الشوارع.

واستكملت: "في ثورة 30 يونيو كانت الشوارع مفروشة بالبشر والناس في سعادة وعمري ما شوفت هذا الزحام بهذه الصورة التي غطت الأرض حتى غاب لون الأرض من أعداد المواطنين في الشوارع.. ولن أنسى هذا اليوم أبدًا".

اقرأ أيضًا: أحمد عمر هاشم لـ”الطريق”: ثورة 30 يونيو أنقذت الإسلام.. والسيسي هبة الله لمصر

وأوضحت أنها تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو كل عام بقراءة القرآن الكريم والصلاة لله وشكره على إنقاذ مصر من أيدي المتطرفين.

ووجهت الدكتور آمنة نصير رسالتها للمصريين، قائلةً: "على المصريين إدراك أهمية عناية الله عز وجل لهم وأن يرتقي بهذه العناية والرعاية الإلهية في أداءه في استخلافه للأرض وتعميره للحياة".