الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:25 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عشان يغني في فرحك”.. تعرف على أجر حمو بيكا في الساعة

حمو بيكا
حمو بيكا

يمر مؤدي المهرجانات حمو بيكا، خلال الفترة الماضية حالة من عدم الإستقرار الفني، بقرار توقفه من إحيائه الحفلات، والسهرات الخاصة، خلال الفترة الحالية، تزامنا مع قرار وقفه من قِبل نقابة المهن الموسيقية، بقرار من أمير الغناء العربي هاني شاكر لحين حصوله على التراخيص، لكن ما هو أجر حمو بيكا في الساعة الواحدة لإحياء الحفلات؟

وكشفت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية، من مصادر مُقربة من حمو بيكا، عن حجم نشاطه في المناسبات وحفلات الزفاف، موضحة أنه كان يُحيي أكثر من حفل في الأسبوع الواحد، إذ حقق انتشارًا واسعًا في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا: ميار الببلاوي تصدم الجمهور عن حالتها الصحية: ”مينفعش أمشي على الأرض”

وأكد المصدر أن مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، يُحيي أي حفل زفاف بمصاحبة زميله نور التوت، أحد أعضاء فريقه "vip"، والموقوف من قبل نقابة المهن الموسيقية، قائلا: "حمو مش بينزل الحفل من غيره، واتعودوا يغنوا مع بعض على المسرح".

وأردف إلى أنّ أجر حمو بيكا، في الحفل الواحد، يُحدد بالساعة، حيث تصل الساعة الواحدة في العقد، إلى 30 ألف جنيه، وتصل للزيادة بالتوازي مع زيادة عدد الساعات التي يتواجد فيها حمو في الحفل.

ويذكر أن نقابة المهن الموسيقية أعلنت يوم السبت الماضي 26 يونيو، إيقاف مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، عن الغناء أو إحياء أي حفلات غنائية في مصر، لعدم حصوله على تصريح مشتغلين أو منتسب للنقابة.

ويأتي قرار إيقاف حمو بيكا، بعد إحيائه حفلًا غنائيًا أول أمس الخميس، ضمن حفلات موسم الصيف 2021، بأحد الشواطئ في منطقة الساحل الشمالي، بحضور عدد كبير من جمهوره، متحديًا قرارات نقابة المهن الموسيقية بضرورة الحصول على تصاريح قبل إحياء الحفل.