الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:53 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حفل الكشف عن الجنس”.. زوجان يتسببان فى كارثة وطنية

حريق هائل فى كاليفورنيا
حريق هائل فى كاليفورنيا

اتُهم زوجان أمريكيان من ولاية كاليفورنيا الأمريكية باستخدام أداة نارية خلال حفل للكشف عن جنس مولودهما المرتقب، ما أدى إلى حريق هائل فى إحدى الغابات بـ "إلدورادو" وتدمير أكثر من 22 ألف فدان ومقتل رجل إطفاء.

وبحسب صحيفة "الجارديان"، أعلن المدعي العام لمقاطعة سان برناردينو جيسون أندرسون فى مؤتمر صحفي أن ريفوجيو مانويل خيمينيز جونيور وأنجيلا رينيه خيمينيز دفعا ببراءتهم يوم الاثنين فى تهم تتعلق بحريق إلدورادو.

وشملت التهم جناية واحدة تتعلق بالقتل غير العمد، إلى جانب جناية وجنحة أخرى تتعلق بالحريق، ويواجه كل من الزوجين ما يصل إلى 20 عامًا خلف القضبان فى حالة إدانتهما بالتهم الموجهة إليه.

واندلع حريق إلدرادو فى 5 سبتمبر الماضي عندما قام الزوجان وأطفالهما الصغار بكشف جنس طفل فى متنزه عند سفح جبال سان برناردينو.

وقالت كال فاير فى ذلك الوقت، إن الحريق "نتج عن جهاز ناري لتوليد الدخان، تم استخدامه خلال حفل الكشف عن الجنس" وأشعل الجهاز بسرعة العشب الجاف فى يوم حار.

وقالت السلطات إن الزوجين حاولا استخدام المياه المعبأة لإخماد النيران واتصلا برقم 911.

واشتعلت النيران بفعل الرياح العاتية حيث كانت تمر عبر البرية على أراضي الغابات الوطنية، على بعد حوالي 75 ميلاً شرق لوس أنجلوس.

وبحلول الوقت الذي تم فيه إطفاء الحريق فى 16 نوفمبر، كان الحريق قد أحرق 22،680 فدانًا في منطقة أوك جلين / يوكايبا ريدج وداخل منطقة سان جورجونيو البرية فى غابة سان برناردينو الوطنية، وفقًا لشبكة سي بي إس لوس أنجلوس.

وتوفي رجل الإطفاء تشارلي مورتون، قائد فرقة Big Bear Interagency Hotshot، البالغ من العمر 39 عامًا، بينما كان يكافح حريق إلدرادو، وعمل مورتون كرجل إطفاء لمدة 18 عامًا، معظمها مع خدمة الغابات الأمريكية.

اقرأ أيضًا: فوضى برلمانية بعد اقتحام فأر لجلسة تصويت هامة (فيديو)

وفى بيان نُشر على تويتر، قالت غابة سان برناردينو الوطنية: "نود أن نشكر مكتب المدعي العام وقسم الشريف على عملهم الجاد والاجتهاد فى توجيه الاتهامات فى هذه القضية".

وأصاب الحريق 13 شخصًا آخر وأجبر مئات السكان على الإجلاء فى مجتمعات صغيرة في منطقة غابات سان برناردينو الوطنية، حيث دمرت خمسة منازل و 15 مبنى آخر.

وتشمل التهم الموجهة إلى عائلة خيمينيز جناية واحدة تتعلق بالقتل غير العمد، إلى جانب ثلاث تهم جنائية بالتسبب في حريق متهور مع إصابة جسدية كبيرة، وأربع تهم بجرائم التسبب في نشوب حريق بشكل متهور في المباني المأهولة و 22 تهمة جنحة مختلفة تتعلق بالحريق.

ويذكر أن حفلة الكشف عن الجنس هي حفلة تُقام أثناء الحمل للكشف عن جنس الطفل للوالدين والأسرة والأصدقاء المنتظرين، ونشأت هذه الممارسة فى الولايات المتحدة خلال أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

والجدير بالذكر، أن الزوجان يتمتعان حاليا بالسراح المؤقت، في انتظار موعد محاكمتهما.