الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل الأطعمة لتعزيز صحة عظامك

اطعمة مفيدة للعظام
اطعمة مفيدة للعظام

قد يكون الحفاظ على صحة العظام مهمة صعبة ولكنها مهمة للغاية، حيث تساهم العظام فى شكل الجسم وبنيته ودعمه، ويمكن أن تؤدي العظام غير الصحية إلى حالات مثل هشاشة العظام والكساح وسرطان العظام والتهابات العظام ومرض باجيت الذي يصيب العظام.

ويمكن تسهيل تحسين صحة العظام بطرق مختلفة، مثل النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة والبقاء نشيطًا بدنيًا وتناول المكملات الغذائية.

وإذا كنت تبحث عن طرق طبيعية لتحسين عظامك عن طريق إجراء تغييرات على نظامك الغذائي، فقد يكون فى التقرير التالي شيء يمكن أن يساعدك.

غذاء لصحة العظام

فيما يلي بعض الأطعمة التي يجب عليك تضمينها فى نظامك الغذائي لتعزيز صحة عظامك:

المكسرات

لقد حان الوقت لتناول المكسرات من صنفك المفضل، وهناك عدة أنواع من المكسرات المتاحة مثل الجوز والبقان والجوز البرازيلي واللوز، وهى مصدر غني بالعناصر الغذائية المعززة لصحة العظام مثل الكالسيوم ومضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية والفوسفور وبالتالي يجب تضمينها كجزء رئيسي من نظامك الغذائي.

السلمون

تعتبر الأسماك الدهنية مصدرًا غنيًا للدهون الصحية وأحماض أوميجا إي الدهنية، علاوة على ذلك، يمكنهم المساعدة في تلبية متطلبات فيتامين د الخاصة بك. تساهم كل من أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د في نمو العظام وتطورها ويجب تضمينها في النظام الغذائي.

اقرأ أيضًا: هل يمكن التقاط عدوى كورونا من خلال العملات الورقية؟.. خبراء يوضحون

الحليب

إن إدخال الكالسيوم في النظام الغذائي لتحسين العظام ليس اكتشافًا حديثًا وما هو أفضل مصدر للكالسيوم من الحليب؟ يمكنك تناول الحليب كجزء من وجبة الإفطار أو صنع العصائر أو تناول حليب الشوفان.

البيض

مستويات البروتين المنخفضة يمكن أن تعيق نمو العظام لذلك من الضروري استهلاك الكمية المطلوبة من البروتين، ويعتبر البيض، المسمى بالأطعمة الفائقة، مصدرًا غنيًا للبروتين ويجب إضافته إلى النظام الغذائي اليومي.

السبانخ

الحصول على جرعتك اليومية من فيتامين ك مهم للحفاظ على صحة العظام، ويمكن أن تساعدك الخضار الورقية مثل السبانخ على تقوية عظامك، كما يمكنك أيضًا تضمين الخضروات مثل اللفت ، واللفت الأخضر.