الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 07:07 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم الفيضانات.. لاعبون يواصلون اللهو في مقهى الإنترنت (فيديو)

فيضانات والعاب الكمبيوتر
فيضانات والعاب الكمبيوتر

تصدرت مجموعة من اللاعبين فى الفلبين مؤخرًا عناوين الأخبار الدولية لمواصلة لعبهم لعبة الفيديو المفضلة لديهم على الرغم من تعرضهم للفيضانات من الإعصار.

وتم التقاط لقطات طريفة تظهر عشاق ألعاب الفيديو الشباب وهم يتجاهلون ببساطة ارتفاع منسوب المياه، يوم الخميس الماضي، فى مقهى إنترنت فى بلدة كاينتا فى ريزال، التي تعرضت لضربات شديدة من قبل إعصار ينج فا.

وعلى الرغم من كونهم نصف مغمرين في مياه الفيضانات الموحلة وخطر حقيقي للغاية بالتعرض للصعق بالكهرباء، يبدو الأطفال ملتصقين بشاشاتهم، وعلى استعداد للمشاركة في مباريات متعددة اللاعبين، وفقط عندما أدرك صاحب المقهى الخطر الذي يواجهونه، تم إغلاق أجهزة الكمبيوتر وغادر اللاعبون أخيرًا.

وقال المالك سيو سامسون، "لم نكن نعلم أن مياه الفيضان سترتفع فى ذلك اليوم، لذلك عندما رأينا ذلك اتخذت إجراءً على الفور وأخبرتهم أن علي نقل المعدات إلى مكان أعلى، وبعد هذا الفيديو، توقفوا أيضًا وغادروا، ولم يصب أحد منا بأذى".

ولحسن الحظ، كانت جميع الكابلات الكهربائية فى المحل فوق مستوى الماء، وكانت مخارج الكهرباء مرتفعة، كما هو شائع في المناطق المعرضة للفيضانات، وإلا كان من الممكن أن ينتهي هذا الشغف الشديد بألعاب الفيديو بمأساة.

اقرأ أيضًا: الشيف بوراك التركي يقطع البصل على متن مركبة طائرة (فيديو)

وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص أشادوا بموقف الأطفال "للاعبين الحقيقيين أبدًا"، إلا أن البعض أشار إلى أن ألعاب الفيديو لا تستحق المخاطرة بحياتك، وأن خطر الصعق بالكهرباء كان حقيقيًا للغاية فى ظل هذه الظروف.

وتابع المالك للمقهي، "يمكنك أن تسمع في الفيديو، الأطفال لا يريدون المغادرة، أليس كذلك؟، "لكنني في الواقع أغلقت أجهزة الكمبيوتر لتجنب المأساة، وبصفتي مهندس كمبيوتر، أعرف الخطر الذي يمثله الماء بالقرب من مصدر كهربائي، لذلك بعد أن التقطت الفيديو، أزلت جميع المعدات الكهربائية على الفور".