الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتيجة الثانوية العامة.. انتهاء تصحيح المواد اليوم

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس 12 أغسطس 2021، عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، والذي سيكون في أثناء أيام 15/16/17/18 أغسطس الجاري، فيما تنتهي الوزارة اليوم من تصحيح المواد.

من جهته، أوضح الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم، أن ما تم تداوله عبرمواقع التواصل الاجتماعي حول نتيجة الثانوية العامة لا يوجد له أساس من الصحة، قائلا: "ما نعلنه ننفذه حرفيًا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر"، منوها أن الوزارة سوف تعقد مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 فور الإنتهاء منها، مشيرا إلى أن نسبة النجاح نسب النجاح في كل المواد مطمئنة.

أقرا أيضا: عاجل | وزيرة الصحة تعلن موعد الموجة الرابعة لفيروس كورونا

في سياق متصل، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، أمس الأربعاء، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة؛ وذلك لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة، وكذا استعدادات مكتب التنسيق لاستقبال الطلاب الناجحين.

وأوضحت مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة، أن النتائج نفس معدلات النجاح المعتادة في الأعوام السابقة، بينما من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

موضوعات متعلقة