الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:47 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اجراءات استثنائية لحماية المستخدمين.. فيس بوك وإنستجرام على خط الحرب مع طالبان

فيس بوك وانستجرام
فيس بوك وانستجرام

الكثير من الأمور تتغير في أفغانستان، نتيجة لسيطرة حركة طالبان على زمام الحكم في البلاد، ولعل من أشكال التغييرات، الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وانستجرام".

بالتزامن مع التطورات الأخيرة في أفغانستان، فرض تطبيقا مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وإنستجرام" إجراءات أمنية لمستخدميهما في أفغانستان، عقب سيطرة حركة طالبان عليها، حيث أخفى موقع "فيس بوك" قوائم "الأصدقاء" التابعة للحسابات في أفغانستان.

وعمد "فيس بوك" إلى إتخاذ هذه الخطوة من أجل حماية المستخدمين من الاستهداف من قبل حركة طالبان، كما أنه أضاف أداة لمستخدمي فيس بوك في أفغانستان، والتي تمكنهم من إغلاق الحسابات سريعا، والتي تمكن الأشخاص الآن من الوصول إليها بنقرة واحدة.

وبينت شركة "فيس بوك" أنه فور إغلاق المستخدم الحساب الشخصي له بشكل سريع، لا يمكن للأشخاص الذين ليسوا أصدقاء لهم تنزيل صورة ملفهم الشخصي أو مشاركتها أو مشاهدة المحتويات عليها.

اقرأ أيضًا: يستعد لتشكيل الحكومة الأفغانية.. من هو الملا عبد الغني برادر الرجل الثاني في طالبان؟

وفي السياق ذاته، تأتي خطوات حماية الحسابات على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" المملوك لـ"فيس بوك"، حيث أنه ناشد المستخدمين، الذين لديهم أصدقاء وعائلة في أفغانستان على تشديد إعدادات الرؤية الخاصة بهم.

وتم تعيين مركز عمليات خاص "للرد على التهديدات الجديدة فور ظهورها"، ويتم مراقبة الوضع بدقة في أفغانستان، لكي يتم إتاخذ خطوات للمساعدة في حماية الأشخاص في الوقت الفعلي.

وكانت حركة طالبان أعلنت سيطرتها على الولايات الأفغانية، والتي كانت أخرها العاصمة كابول، الاستيلاء على القصر الرئاسي، وذلك بالتزامن مع خروج قوات الولايات المتحدة وحلف الناتو من هناك.