الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير لغة جسد يكشف لـ”الطريق” 3 علامات في لقاء المخرج خالد يوسف مع عمرو أديب

المخرج خالد يوسف
المخرج خالد يوسف

حازت حلقة المخرج خالد يوسف في لقاءه مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على اهتمام الكثير من رواد السوشيال ميديا، نتيجة لتصريحاته عن العديد من الأمور.

في هذا التقرير، يفسر "الطريق" لغة جسد المخرج خالد يوسف في لقاءه.

ويقول الدكتور عبد العظيم الخضراوي، خبير لغة الجسد، إن المخرج خالد يوسف خلال لقاءه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، كان يحاول أن يبدو هادئا بقدر الإمكان ويتحدث بنغمة صوت هادئة طوال الوقت ولم ينفعل.

وأوضح "الخضراوي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن هناك 3 حركات كشفت التوتر الشديد، الذي كان يحاول المخرج أن يخفيه، معللاً هذا التوتر نتيجة لابتعاده عن الكاميرات لفترة طويلة، بالإضافة إلى شعوره بأن هذا اللقاء يتابعه الكثير من المواطنين والحديث عن إعادة تقبل الجمهور له.

وبين خبير لغة الجسد أن "تشبيك" يديه ببعضها، تعطي إيحاء بالتحفظ وحماية الذات من السؤال حتى لا يندفع في الإجابة لكن في بعض الأحيان كان مستوى التوتر يرتفع ويظهر هذا في حركة إصبعيه الإبهام حول بعضهما البعض يدل على عدم الطمأنينة والتفكير الكثير في اختيار إجابة.

اقرأ أيضًا: خالد يوسف عن 30 يونيو: ”أنا من طلبت التصوير” (فيديو)

وفي الحركة الثالثة، تأتي حركة تعديل شكل ملابسه، والتي تدل على التوتر بعض الشيء، مبينًا أن هذه الحركة تكررت كثيرا خلال اللقاء.

موضوعات متعلقة