الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:08 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

أفضل أنواع المكسرات لتقليل مخاطر الالتهابات

الجوز
الجوز

عندما يتعلق الأمر بالحالات المزمنة، فإن السبب الأساسي هو الالتهاب والنظام الغذائي أو نمط الحياة، ويمكن أن تكون المكسرات منقذك في هذه الحالة أيضًا بسبب خصائصها المضادة للالتهابات.

ومن الأسباب التي تجعل المكسرات من أكثر الأطعمة الصحية التي يجب تضمينها فى النظام الغذائي اليومي النكهات والفوائد الصحية والقيمة الغذائية التى تمتلكها، ولا يوجد وقت محدد من اليوم يمكن فيه تناول حفنة من المكسرات.

ومن أصح الوجبات الخفيفة، المكسرات مثل اللوز والفستق والكاجو والجوز تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة، وبروتينات، وفيتامين أ، وحمض الفوليك، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، وغيرها الكثير التي تلعب دورًا رئيسيًا فى تنظيم مؤشر كتلة الجسم "BMI"، والكوليسترول، ومستويات السكر فى الدم.

هل تقلل المكسرات من مخاطر الالتهاب؟

يمكن أن تكون المكسرات منقذك في هذه الحالة أيضًا نظرًا لخصائصها المضادة للالتهابات، والمحتوى العالي من مضادات الأكسدة الذي يمنع الخلايا من كل شكل من أشكال الضرر، وفقط حفنة من المكسرات المختلطة في اليوم مرتبطة بانخفاض خطر الالتهاب والحالات المزمنة.

اقرأ أيضًا: 8 أطعمة يمكن أن تساعد على تحسين مزاجك

هل هناك أفضل من الجوز للالتهاب؟

في حين أن جميع المكسرات تعتبر صحية للغاية لملفها الغذائي، إلا أن هناك نوعًا واحدًا يعتبره الخبراء الأفضل لتقليل مخاطر الالتهاب وهو الجوز.

وأفاد الخبراء بأن هذا التأثير المضاد للالتهابات يعود إلى ارتفاع ALA "حمض ألفا لينولينيك" وهو حمض أوميجا 3 الدهني محتوى الجوز.

كما أنه غني بالفلافونويد وفيتامين هـ والدهون الصحية والبروتينات والعفص وحمض الفينول، كما أن تناول هذا الجوز بانتظام يقلل من تركيز المؤشرات الحيوية الالتهابية الشديدة.

وللحصول على أقصى قدر من الفوائد من الجوز، يوصي الخبراء بدمجه مع اللوز والكرز المجفف وقطع صغيرة من الشوكولاتة الداكنة مع 72٪ من الكاكاو، يمكن أن يصبح هذا اندماجًا صحيًا للغاية مع تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.