الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 10:33 صـ 13 ربيع أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المحافظات

حملات مكثفة لجهاز حماية المستهلك على المحال التجارية والمراكز التعليمية بالشرقية

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

شن جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية، حملات مكثفة بنطاق مدينة الزقازيق، وعدد من المحافظات بالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة وإدارة التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية، بتعليمات من المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، الذي وجه بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق والحفاظ على حقوق المواطنين الإستهلاكية والتصدي لكافة صور الغش والاستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018.

وأسفرت الجهود المبذولة عن ضبط الآتي :-

-في مجال متابعه المحال التجارية بالأوكازيون الصيفي:

تم المرور على 37 محل تجاري مشارك في الأوكازيون الصيفي وتم تحرير 7 محاضر لعمل تخفيضات بدون تصريح من الجهات المختصة و5 محاضر لعدم الإعلان عن الاسعار.

كما تم تحرير 5 محاضر لمحال تجارية لعدم الإلتزام بشروط الأوكازيون.

وكذلك تم المرور على 10 محلات تجارية و أسفرت علي تحريرئ 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

-وفي مجال الرقابة علي مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية

تم تحرير عدد 9 محاضر ضد أصحاب مراكز للدروس الخصوصيه وذلك للحد من ظهارة الدروس الخصوصية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على العمل وإدارتها بتنفيذ الغلق الفوري وتشميع أبواب المراكز.

-وعن مجال منظومة الشكاوي، يقوم جهاز حماية المستهلك بالشرقية بفحص الشكاوي ومتابعة الشاكيين والشركات المشكو فى حقها بشكل يومى من قِبل السادة العاملين بالفرع، والتأكيد على ضرورة حسن التعامل مع جمهور المستهلكين وعمل لقاءات إسبوعية مع العاملين حفاظا على حقوق المواطنين.

جهاز حماية المستهلك محافظة الشرقية ممدوح غراب
بنوووك