الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمازون تعلن خبر سار لموظفيها بشأن طبيعة العمل

أمازون
أمازون

أعلنت شركة أمازون أنها ستسمح للعديد من العاملين في مجال التكنولوجيا والشركات بمواصلة العمل عن بعد إلى أجل غير مسمى، طالما يمكنهم الانتقال إلى المكتب عند الضرورة.

وجرى الإعلان عن السياسة الجديدة في منشور مدونة وهي تغيير عن توقع أمازون السابق بأن معظم الموظفين سيحتاجون إلى البقاء في المكتب على الأقل ثلاثة أيام فى الأسبوع عند إعادة فتح المكاتب بعد جائحة كوفيد-19 في يناير.

وذكرت صحيفة سياتل تايمز أن رسالة يوم الاثنين جرى توقيعها من قبل الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي، وقال إن مديري الشركة سيكون لهم حرية التصرف للسماح للفرق التي يديرونها بمواصلة العمل عن بعد.

وكتب جاسي: "نتوقع أن تكون هناك فرق تواصل العمل فى الغالب عن بُعد، والبعض الآخر سيعمل مزيجًا من العمل عن بُعد وفى المكتب، وما زال هناك فرق أخرى ستقرر أن العملاء أفضل خدمة لهم بوجود فريق عمل معظمهم في المكتب".

ويذكر أنه لا يمكن لمعظم الموظفين العالميين لشركة البيع بالتجزئة العملاقة عبر الإنترنت الذين يزيد عددهم عن مليون شخص العمل عن بُعد لأنهم يؤدون واجباتهم فى قسم الإنجاز والنقل بالشركة، والحصول على الطلبات وتسليمها للعملاء.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تعلن عن مفاجأة في تطبيقاتها خاصة بالمحتويات الضارة والمراهقين

لكن يعمل حوالي 50000 موظف تقني ومكتبي فى مقر الشركة المترامي الأطراف في وسط مدينة سياتل وفي حي ساوث ليك يونيون بالمدينة.

وجاء تحديث أمازون لسياسة العودة إلى العمل بعد تحركات مماثلة من شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، إذ أعلنت مايكروسوفت الشهر الماضي أنها أرجأت إعادة فتح مكاتبها إلى أجل غير مسمى.