الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:08 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الرئيس السيسي يشيد بقوة العلاقات المصرية اليونانية وأواصر الصداقة بين البلدين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشكر لرئيس الوزراء اليوناني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بقوة ومتانة العلاقات المصرية اليونانية، وأواصر الصداقة التي تجمع بين حكومتي وشعبي البلدين، وكذلك التعاون المستمر في مختلف أوجه التعاون على الأصعدة السياسية والعسكرية والتجارية، فضلاً عن التنسيق المتواصل بشأن المواقف المتعلقة بالقضايا الإقليمية بمنطقتي شرق المتوسط والشرق الأوسط، ومؤكدًا حرص مصر على دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين البلدين وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهما، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي.

اقرأ ايضا:رئيس وزراء اليونان يعرب عن اعتزازه بزيارة السيسي إلى أثينا

وانطلقت للتو القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية، بحضور الرئيس السيسي، وكان الرئيس قد وصل صباح اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر، إلى اليونان على هامش المشاركة في هذه القمة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن قمة اليونان تسعى لاستكمال ما جرى إنجازه خلال القمم الـ8 السابقة، وتعد هذه القمة الجولة رقم 9، ضمن آلية التعاون الثلاثي بين هذه الدول الثلاث والتي بدأت عام 2014.

وتشهد الزيارة لقاء السيسي مع رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، لبحث سبل تدعيم أواصر العلاقات بين مصر واليونان في كافة المجالات، ويأتي هذا على خلفية الروابط التاريخية التي تجمع البلدين.

 

ويعقد السيسي لقاءً مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، لبحث العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين، التي من الملحوظ أنها نمت نمواً كبيرًا، خلال السنوات الماضية، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، والتشاور بخصوص القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

اليونان السيسي أثينا رئيس وزراء اليونان جريدة الطريق الرئيس السيسي
بنوووك