الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل خدع شريف عامر الجمهور؟.. حقائق جديدة في قضية ”المحلل الشرعي”

المحلل الشرعي
المحلل الشرعي

نفى محمد الملاح، المعروف إعلاميا بـ "المحلل الشرعي" حقيقة زواجه من 33 سيدة؛ لإعادة الزوجات إلى أزواجها، بهدف تعمير البيوت وعدم خرابها بالطلاق.

 وأضاف "الملاح" في مكالمة هاتفية مع الإعلامي "سيد علي" في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم "، :" أنا عايز أقول الحقيقة للناس، أنا لم أتزوج 33 مرة خلال عملي كـ محلل شرعي".

وأكد المحلل الشرعي أنه رفع دعوى قضائية، لتكذيب تصريحاتي التليفزيونية عن وظيفة المحلل الشرعي، معلقا: "حصلت على وعد بأنني سأكون نجم لامع بظهوري في التلفزيون للحديث عن هذا الأمر، وأنا أعمل كـ "موديل" إعلانات في الأساس، ولن أتحدث في هذا الأمر إلا بوجود المحامي الخاص بي كي لا أقع في أي مساءلة قانونية".

بلاغ سابق ضد محمد الملاح

 

تصريحات رنانة أطلقها محمد الملاح المعروف إعلاميا بـ"لمحلل الشرعي" أحدثت حالة من الجدل وأشعلت غضب الكثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي. غضب ترجمه سمير صبري المحامي بالنقض ببلاغ إلى النائب العام ضد "الملاح".

وقال "صبري" في البلاغ المقدم ضد المحلل الشرعي إنه بتاريخ 6 أكتوبر 2021، وعبر إحدى القنوات الفضائية، ظهر المبلغ ضده ليعلن أنه محلل زواج وأنه تزوج 33 مرة، ولديه المستندات والوثائق المؤيدة لذلك، وأنه يعلن على موقعه الإلكتروني عن هذه الوظيفة المخالفة لجميع القواعد الشرعية والقانونية.

وأضاف المحامي بالنقض أن دار الإفتاء المصرية أصدرت بيانا للرد على ما تم تداوله على إحدى القنوات الفضائية، قالت فيه إن زواج المرأة المَبْتوتة –أي المطلقة ثلاثًا- لتحل للزوج الأَوَّل، -وهو ما يُعْرَف بالزواج بشَرْط التحليل- حرامٌ شرعًا باتفاق الفقهاء؛ فقد روي عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم: "أنَّه لَعَن المُحَلِّل والمُحَلَّل له واللعن إنما يكون على ذنبٍ كبيرٍ"، وروي عن ابن عمر رضي الله عنهما، أنَّه سُئِل عن تحليل المرأة لزوجها؛ فقال: ذاك السِّفَاح والسِّفَاح؛ أي: الزنا.

أقرأ أيضا:مدبولى : جائزة مصر للتميز الحكومي حدثا ملهما

موضوعات متعلقة