الأربعاء 8 ديسمبر 2021 10:51 صـ 4 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق الإسلامي

البحوث الإسلامية”: 130 إصدارًا علميًا بأسعار مخفضة لطلاب الأزهر بمعرض فرع البنات

افتتاح معرض الكتاب بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بالقاهرة
افتتاح معرض الكتاب بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بالقاهرة

بدأ معرض مجمع البحوث الإسلامية فعالياته، الثلاثاء، بالتعاون مع جامعة الأزهر الشريف تقديم إصداراته العلمية المتنوعة بأسعار مخفضة، بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة نصر، وحتى العاشر من نوفمبر المقبل.

وقال الدكتور نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن التنظيم يأتي ضمن خطة المجمع للتوعية العلمية والثقافية وتلبية احتياجات أفراد المجتمع؛ وتنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بالاهتمام بتثقيف الطلاب والطالبات وزيادة معارفهم في الكثير من القضايا المعاصرة.

وأضاف عياد في بيان له، الثلاثاء، أن المجمع يقدم من خلال المعرض ما يقرب من ١٣٠ إصدار من إصدارات السلسلة العلمية في التخصصات العلمية المختلفة في الفكر والعقيدة والتفسير والحديث واللغة، والتي يحتاج إليها طلاب العلم، وتعالج في مضمونها عددًا من القضايا العلمية المهمة من خلال تصحيح المفاهيم المغلوطة حول القضايا الفكرية التي تشغل بال المجتمع.

 

 

وأوضح أن المجمع يحرص على الاهتمام بالشباب، وتقديم الدعم الثقافي والمعرفي لديهم باعتبارهم الفئة الأكثر احتياجاً للتوعية والتثقيف والدعم المعرفي في مختلف المجالات العلمية والفكرية، وذلك لحمايتهم من الاستقطاب الفكري من جماعات الإرهاب والتطرف.

اقرأ أيضا:

 

لنيلها بطولة العالم في الكاراتيه.. ”الأزهر” تكرم طالبة دراسات الزقازيق

جامعة الأزهر مجمع البحوث الإسلامية فرع البنات بالأزهر معرض الكتاب نظير عياد
بنوووك