الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الحكومة تصدر 4 قرارات جديدة مهمة

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

صدق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021، على 4 قرارات جديدة بشأن تخصيص أراضٍ من أملاك الدولة مجانا؛ لإنشاء مشروعات سكنية عليها.

وتأتي القرارات كالتالي:

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يهنئ نظيره التشيكي بمناسبة ذكرى العيد القومي

- قرار رقم 2445 لسنة 2021 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة داخل کردون الوحدة المحلية بمرصفا - مركز ومدينة بنها - محافظة القليوبية، بالمجان، لإنشاء مدرسة تعليم أساسي عليها.

- قرار رقم 2446 لسنة 2021 بتعديل غرض التخصيص الوارد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1378 لسنة 2019، ليكون لإنشاء نقطة شرطة بدلا من «إنشاء قسم شرطة».

- قرار رقم 2447 لسنة 2021 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة ناحية مركز رأس غارب - محافظة البحر الأحمر، بالمجان، لاستخدامها في إنشاء مستودعات تخزين.

- قرار رقم 2448 لسنة 2021 بتخصيص مساحات مختلفة من الأراضي المملوكة للدولة بمنطقة شمال الحي الرابع بمدينة بدر بمحافظة القاهرة، كحق انتفاع دون مقابل.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر صباح اليوم الخميس، قرارا للرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 185 لسنة 2021، بشأن الموافقة على اتفاقية قرض بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بقيمة 50 مليون دولار أمريكي؛ للمساهمة في تمويل برنامج دعم مشروعات القطاع الخاص المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، الموقعة في الكويت بتاريخ 27/ يناير /2021.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عين الفريق محمد فريد حجازي، مستشارا لرئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى تعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر، رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة، وذلك أمس الأربعاء 27 أكتوبر 221.