الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:48 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من ”مصطفى أبو حجر” لـ ”إسلام برجر”.. قصص السوشيال ميديا عقدت البنات في الزواج

مصطفى برجر
مصطفى برجر

 تتأثر بعض الفتيات بحكايات الأفلام والسوشيال ميديا، لما يكون له عائد عليهن في اختيار شريك الحياة، ولكن مع الوقت أصبح الأمر أكثر تعقيدًا والخوف من الزواج ملازم لهن، في ظل انتشار حكايات وقصص الغدر والخيانة من قبل الرجال، بدءا من فيلم مصطفى أبو حجر، ثم واقعة مصطفى أبو تورتة، وما انتشر أمس من قصة إسلام برجر وحالة السخرية والنقد الذي لحق به. 

كلهم مصطفى أبو حجر

احتلت جملة "كلهم مصطفى أبو حجر" ألسنة جميع الفتيات، في الحكم على الشباب، وخاصًة عند حدوث خيانة زوجية أو ترك الأبناء للزواج للمرة الثانية.

تعود أحداث هذه الجمله، إلى فيلم "حب البنات"، الذي عرض عام 2004، مصطفى أبو حجر كان أب لثلاثة فتيات، واتسم بعدم وفائه لزوجاته، هذا الأمر الذي أثار العقدة داخل إحدى الفتيات، وتسمى "غادة" التي جسدتها الفنانة "حنان ترك"، وظلت تردد "كلهم مصطفى أبو حجر" ليرددها الفتيات بشكل دائم ومستمر بعدها في حكمهن على جميع الشباب.

وعلى الرغم من مرور الكثير من الأزمان على فيلم "حب البنات"، إلا أن جملة "كلهم مصطفى أبو حجر"، ظلت تريند إلى يومنا هذا ولم يجر عليها الزمان.

اقرأ أيضًا: دوري على اسم جوزك. القنصلية المصرية بالرياض تنشر أسماء المتزوجين بالسعودية

حكاية مصطفى ابو تورتة

منذ ظهور حكاية "مصطفى أبو تورتة"، وابتعدت الكثير من الفتيات عن الزواج من أي شخص يدعى مصطفى، هذا الأمر الذي استمر فترة طويلة، لما حدث من "مصطفى أبو تورتة" يوم خطوبتة.

وأطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على مصطفى، لقب "مصطفى أبو تورتة"، لأنه هرب من خطيبته ليلة الخطوبة، وأخذ معه التورتة عند خروجه من القاعة، وكانت حُجتة وعائلته بأن "خاله مريض"، وعليهم الذهاب لزيارته، وذلك حسبما روته خطيبتة على صفحتها الخاصة على "الفيسبوك".

وقال مصطفى، عبر فيديو نشره على صفحته الخاصة، إنه لم يسرق التورتة في ليلة خطوبته، بل كان هذا يوم عيد ميلاد خاله، وذهب لتهنئته ولم يرغب بالدخول عليه بدون هدية موضحًا: "رحت له عشان مدخلش بايدين فاضية".

زواج إسلام برجر

تحول التريند من اسم مصطفى إلى إسلام، بعد أن نشرت فتاة على موقع التدوينات المصغرة الخاص بها "تويتر"، أن خطيبها خدعها لمدة 9 سنوات بعد اكتشافها زواجه ووجود طفل لديه.

كتبت الفتاة، مأساتها على تويتر، قائلة: إحساس وحش أوي بعد قراءة فاتحتي بيوم واحد، اكتشف أن خطيبي متجوز ومخلف، والمضحك اننا نعرف بعض بقالنا 9 سنين، دي صدمة عمري إزاي كل السنين دي طلعت عايشة في كدبة؟.

ومن ثم نشر الشاب على "تويتر"، أنه لم يخدعها، وظل بجانبها على حساب حياته في الكثير من الأحيان، موضحًا أنه قد أخبرها بأنه شخص متزوج عند تناولهما "برجر"، ومن هنا أطلق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ"إسلام برجر".