الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:09 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب محافظ الغربية يتابع حملات النظافة وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم الأمين العام المساعد للجهاز العربى للتسويق يكشف مزايا إطلاق صندوق للاستثمار الصناعى خبير: الذهب سيعاود الارتفاع لمستويات قياسية خلال الشهور المقبلة تعرف على القيمة التسويقية للزمالك وسموحة قبل الصدام المرتقب بينهما جهاز دمياط الجديدة: إعادة حصر قطع الأراضي غير المستغلة والشاغرة لإعادة تخطيطها وطرحها على المستثمرين التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة الليلة بالدوري

الرئيس اللبناني يطلب من روسيا صور انفجار مرفأ بيروت بالأقمار الصناعية

مرفأ بيروت
مرفأ بيروت

طلب الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الجمعة، من السفير الروسي ألكسندر روداكوف، صور الأقمار الصناعية التي تعود ليوم الرابع من أغسطس 2020، والمتعلقة بانفجار مرفأ بيروت.

جاء ذلك حسبما أكدت الرئاسة اللبنانية في تغريدة لها، عبر موقع تويتر، سعيًا من الجهات المعنية للتوصل إلى حقيقة لانفجار الضخم.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، فإن قاضي التحقيقات في ملابسات الانفجار طارق بيطار، طلب في مايو الماضي من أكثر من دولة صور الأقمار الصناعية، دون أن تسمى هذه الدول.

يذكر أن الرئيس اللبناني، أعرب عن انزعاجه أكثر من مرة، بسبب عدم استجابة الدول لطلبات الحصول على صور الأقمار الصناعية الخاصة بيوم الانفجار. وكان رئيس الحكومة السابق حسان دياب، قد طلب هذه الصور من فرنسا وإيطاليا، لكنه لم يحصل أيضًا على أي رد مجدٍ.

اقرأ أيضًا| البرلمان اللبناني يصادق على قانون الانتخابات النيابية

جدير بالذكر أن انفجار مرفأ بيروت، أسفر عن مقتل نحو 215 شخصا، بينما أدى إلى إصابة الآلاف، وخلف خسائر مادية ضخمة، إذ دمر منازل كثيرة في العاصمة اللبنانية بيروت.