الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:44 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب وزير السياحة: تكثيف حملات التفتيش لمتابعة الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تابعت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية ضد فيروس كورونا، وذلك أثناء تفقدها لعدد من الفنادق بمحافظة الأقصر، بمرافقة محمد عامر مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية بالإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، ونعمة عطا مدير مكتب الوزارة بالأقصر.

اقرأ أيضا: بعد استقرارها.. تعرف على أسعار اللحوم الحمراء اليوم الاثنين

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على المتابعة المستمرة والدقيقة لتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، بكافة الفنادق والمنشآت السياحية على مستوى الجمهورية، إلى جانب تطبيق المعايير الجديدة للتصنيف الفندقيHC، بالإضافة إلى استعدادات الوزراة للموسم السياحي الشتوي والسياحة الوافدة إلى محافظة الأقصر.

والتقت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، بعدد من العاملين بالفنادق، مؤكدة على ضرورة استمرار التطبيق الحازم والدقيق لكافة الاشتراطات والاهتمام بمستوى الخدمة المقدمة.

وأشارت إلى أن الإهتمام بهذه العوامل من القواعد والإشتراطات، يعد الركيزة التي عززت نجاح مصر في استئناف الحركة السياحية الوافدة، مؤكدة أن الوزارة لن تتهاون مع مخالفات أي منشأة فندقية أو سياحية.

وشددت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، على ضرورة تكثيف الحملات التى تقوم بها لجان التفتيش بالوزارة على المنشآت الفندقية والسياحية وتطبيق الإجراءات القانونية والعقوبات ضد المنشآت التى يثبت مخالفتها.

وأكدت أن عقوبة مخالفة القواعد قد تصل إلى غلق المنشأة وإيقاف المدير المسئول، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة السائحين والعاملين بالقطاع السياحي والمواطنين، والحفاظ على سمعة المقصد المصري.