الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:23 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية رجل يعيش في حجرة خشبية بدون ماء أو كهرباء لمدة 40 عامًا

رجل يعيش فى كوخ لمدة 40 عامًا
رجل يعيش فى كوخ لمدة 40 عامًا

في كوخ خشبي، مصنوع يدويًا فوق المرتفعات الاسكتلندية، بدون مياه أو كهرباء، وعلى بعد ساعتين سيرًا على الأقدام من أقرب طريق، يعيش رجل سبعيني لا علاقة له بالحياة سوى أنه يشارك الهواء الذي يتنفسه.

تخلى «سميث»، 74 عامًا، عن الحياة الطبيعية منذ أن كان عمره 26 عامًا فقط، بعد تعرضه للهجوم في ليلة بالخارج، وإصابتة بسكتة دماغية قوية تركته في غيبوبة لأكثر من ثلاثة أسابيع، نقلا عن الـ"بي بي سي".


سبب ابتعاده عن الحياة الطبيعية

"قالوا لي إنني لن أتعافى أبدًا، ولن أتحدث مرة أخرى، ولن أمشي مرة أخرى لكني فعلت، وعندها قررت أنني لن أعيش أبدًا وفقًا لشروط أي شخص سوى شروطي".. بهذه الكلمات حكى العجوز، قصة حياته، وسبب ابتعاده عن الحياة الطبيعية.

سافر سميث إلى يوكون وهي منطقة كندية نائية، بعد تعافيه، إذ أمضى شهورًا يتجول فى البرية، بعدما قطع أكثر من 22000 ميل.

خلال ذلك الوقت، اتخذت حياته منعطفًا مأساويًا آخر، ليقرر العودة إلى الحضارة ليكتشف أن كلا والديه قد ماتا أثناء غيابه.

تحدى سميث الصعاب

وللتغلب على حزنه، بدأ سميث فى المشي على طول بريطانيا، وانتهى به الأمر في المرتفعات الاسكتلندية، إذ كان لديه عيد الغطاس، مضيفا: "اعتقدت أين هو المكان الأكثر عزلة فى بريطانيا؟ تجولت وتابعت كل خليج وكل بن حيث لم يكن هناك منزل مبني، مئات ومئات الأميال من العدم، ونظرت عبر البحيرة ورأيت هذه الغابة".

في منطقة Loch Treig النائية فى الثمانينيات، قرر سميث بناء كوخه الخشبي الخاص، إذ يعيش منذ ذلك الحين، باستخدام الحطب للدفء، وبحيرة لوخ للطعام والماء.

خلال العقود الأربعة الماضية، لم يكن لديه اتصال يذكر بالعالم الخارجي، لكن "البي بي سي" تابعته مؤخرًا لإنتاج فيلم وثائقي جديد عن حياته.

اقرأ أيضًا: الرمز الفرنسي | مراحل تجميع برج إيفل في باريس .. القصة الكاملة

بعد وقت قصير من مغادرة طاقم الفيلم، أصيب بجلطة واضطر إلى نقله جوًا إلى المستشفى بعد أن طلب المساعدة باستخدام جهاز GPS كان قد أعطاه له طاقم الفيلم قبل أيام فقط.

وحاول الأطباء جعله يقترب من الحضارة، لكنه اختار العودة إلى الغابة، واستقبل زيارات من حراس الحديقة بين الحين والآخر للاطمئنان عليه وإحضاره الطعام.

وقال عن قراره البقاء في قمرته: "لن نستمر على الأرض إلى الأبد، سأتوقف هنا حتى تأتي أيامي الأخيرة، بالتأكيد".