الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل يستأجر امرأة لضربه في كل مرة يستخدم فيها ”فيسبوك”

رجل يوظف امرأة لصفعه
رجل يوظف امرأة لصفعه

استأجر مدون هندي أمريكي مقيم في سان فرانسيسكو امرأة لصفعه في كل مرة يفتح فيها فيس بوك، وزادت التجربة من إنتاجيته إلى 98 في المائة.

في عام 2012، نشر المدون مانيش سيثي إعلانًا على شبكة Craigslist لتوظيف شخص يساعده على زيادة إنتاجيته، وكل ما كان عليهم فعله هو صفعه على وجهه، حيث كان يقضي الكثير من الوقت على فيس بوك.

وكتب: "أنا أبحث عن شخص يمكنه العمل بجواري في مكان محدد "منزلي أو المقهى"، وعندما أشاهد شاشتي، وأضيع الوقت، يجب عليك الصراخ في وجهي أو إذا لزم الأمر، اصفعني".

وفى غضون ساعة، استجاب عشرون شخصًا لإعلان الوظيفة.

وأوضح سيثي، الرئيس التنفيذي لشركة الأجهزة القابلة للارتداء Pavlok، فى مدونته: "لقد استأجرت فتاة من Craigslist لتصفعني على وجهي في كل مرة استخدمت فيها فيس بوك".

استأجر فتاة تُدعي كارا مقابل 8 دولارات في الساعة ووجد أن طريقة الألم مقابل الكسب تعمل لصالحه، وزادت إنتاجيته من 35-40 فى المائة إلى 98 فى المائة.

وأضاف سيثي، "لم يكن الخوف من الصفعة هو المحرك للإنتاجية.. هذا فقط جعل الأمر ممتعًا.. السبب الحقيقي الذي جعل كارا تجعلني أكثر إنتاجية هو أنها أضافت عنصرًا اجتماعيًا "لعمله".

وبكلمات بسيطة، أصبحت كارا رئيس سيثي المؤقت الذي حرص على إكمال عمله.

عادت صورة سيثي التي كانت تصفعه فيها موظفته كارا لاستخدامها على فيس بوك مؤخرًا إلى الظهور على الإنترنت ولفتت انتباه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا "إيلون ماسك" والذي رد برموز تعبيرية "إيموشن".

ورد سيثي على تغريدة ماسك، "هل يعطيني إيلون ماسك اثنين من الرموز التعبيرية، هل هذا أعلى ما يمكنني الوصول إليه على الإطلاق؟.. هل كان ذلك واضحًا من خلال رموز النار التي نشرها إيلون؟، ربما سيحدد الوقت الذي يرد فيه ما معني ذلك".