الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 09:33 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شهيرة تكشف لـ”الطريق” حكاية مقبرة أحمد زكي: ادفنوني جنب صحابي

الفنانة شهيرة والفنان أحمد زكي
الفنانة شهيرة والفنان أحمد زكي

قبل وفاة الفنان الراحل، أحمد زكي، بنحو 6 أعوام، دارت بينه وبين الفنانة القديرة شهيرة؛ مكالمة هاتفية حول أمور الحياة، وفي حديث سابق لزوجة الراحل محمود ياسين؛ أوضحت أنها حرصت على توجيه سؤال مثير للراحل أحمد زكي؛ قائلة: "هل تمتلك مقبرة؟"، وكانت الاجابة صادمة لها؛ إذ أكد لها أنه لن يمتلك "مقبرة"، ما دفعها للتعجب ووجهت سؤالا آخرا لـ "الإمبراطور": "لما تموت هتتدفن فين؟"، ففاجأها بإجابته: "هتدفن عندكم في المقابر بتاعتكم"، ورفض الحديث باستفاضة عن ذلك الأمر.

وتواصل "الطريق"، مع النجمة "شهيرة"؛ لتكشف كواليس هذه المكالمة؛ وأحداثًا أخرى في حياة الراحل ومدى قربه وعلاقته بالعائلة.

أحمد زكي فضل أن يدفن بجانب أصدقائه

 

وبالحديث عن تفاصيل أمر المقبرة، قالت الفنانة "شهيرة"، إن زوجها الفنان الراحل محمود ياسين، أنشأ نشاطًا اجتماعيًا يسمي بـ"جمعية كتابي وإعلامي وفناني الجيزة" في طريق الفيوم، موضحة أن من أهم نشاطات هذه الجمعية، تقديم مقابر خاصة لأعضاء الجمعية.

وأوضحت النجمة "شهيرة"، لـ"الطريق"، أن الفنان الراحل أحمد زكي رغب في أن يدفن بجانب أصدقائه ورفاقه في هذه المقابر، التي كان بها كل من عادل أدهم، وفريد شوقي، ومديحة يسري، ونجيب محفوظ، على الرغم من امتلائها وعدم كفاية المساحة.

ومن ثم توجهت الفنانة القديرة، للحديث مع سكرتير الجمعية، الصحفي سيد فرغلي، لتخصيص مقبرة خاصة لـ"الإمبراطور" وعائلته، فتنازل السكرتير عن مقبرته هناك للفنان، وهذا لامتلاكه واحده في مكان آخر، وانتهت الفنانة من إجراءات نقل الملكية له.

اقرأ أيضًا: أحمد زكي فقد بصره.. الطبيب المعالج يفتح لـ”الطريق” خزائن أسرار ”الإمبراطور”