الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 06:50 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تمهيدا لعرضه قريبا .. طرح البوستر الرسمي لفيلم جوازة توكسيك البنتاجون: واشنطن لم تحسم قرار إرسال شحنة ذخيرة إلى إسرائيل أوقفتها مؤخرا تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية إس آند بي: نتوقع تداول أسعار النفط عند 85 دولاراً للبرميل بنهاية 2024 شباب المصريين بالخارج يطالب الحكومة بادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للتوعية بمخاطرها مصطفى خاطر يوجه رسالة مفاجئة لأبطال مسلسل البيت بيتي 2 .. ماذا قال؟ خبير اقتصادي يكشف أسباب قيام البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة «هاني جنينة»: سعر الدولار سيختتم 2024 عند مستويات 49 - 50 جنيها أول فرمان من جوميز للاعبي الزمالك بعد التعادل أمام فيوتشر في أول أيام عرضه.. فيلم نقدر ظروفك يكتفي بإيرادات 60 ألف جنيه وزير السياحة يعقد عدد من اللقاءات المهنية بسلطنة عمان لتعزيز التعاون المشترك جوميز: لا استطيع التحكم في عقول لاعبي الزمالك.. وكنا نستحق ضربة جزاء أمام فيوتشر

خاص.. أخت أحمد زكي تفجر مفاجأة عن مصير مقتنياته.. منها مذكراته

الفنان الراحل أحمد زكي
الفنان الراحل أحمد زكي

"بتغيب الشمس إنما اسمه عمره ما بيغيب"، جملةٌ ربما تنطبق على النجم الراحل أحمد زكي، الذي أمتعنا بأعماله الفنية، والتي تبهرنا في كل مره وكأنها أول مرة نراها.

فالنجم الراحل الملقب بـ "النمر الأسود" يعيش بأعماله وأفلامه ومسلسلاته، ولكن يبقى جزء مما تركه الراحل أثار الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية، وهي مقتنياته وأغراضه، لذلك تواصل "الطريق" مع شقيقة الفنان الراحل غير الشقيقة، والتي تدعى منى عطية، لمعرفة مصير مقتنياته.

المقتنيات مسروقة ولا يعلم أحد بمكانها

قالت منى عطية، الأخت غير الشقيقة لـ أحمد زكي، إنه لا أحد لديه دليل قاطع على مكان مقتنيات أخيها، موضحة أن نقيب الفنانين أشرف زكي حصل على مقتنيات "النمر الأسود" عقب وفاة نجله هيثم، معتمدًا على أنها ملك الشعب المصري بأكمله، وكان من المفترض أن توضع في مكان يليق بـ أحمد زكي، مؤكدة عدم حدوث هذا الأمر.

وأوضحت الأخت غير الشقيقة لـ"الطريق"، أن ابن زوجة الفنان الراحل الذي يدعى "رامي"، ليس من ورثة أحمد زكي، ولكن المفاجأة كانت تكمن في حصول المحامي الخاص لـ"رامي" ويسمى "بلال"، على جزء من المقتنيات الخاصة بإمبراطور الفن، واستطاع نشر جزء منها على الهواء مباشرةً.

أخت أحمد زكي: رفض تجسيد قصة حياتة بعد وفاته

وأضافت منى عطية، أنها رفعت قضية على كلًا من المحامي و"رامي"، للمطالبة بمقتنيات الراحل أحمد زكي، وذلك بسبب وصية شفهية أوصاها لها، وهي الحفاظ على ممتلكاته ومقتنياته، ووضعها في متحف أو مكان راقٍ، مؤكدة أنه كان رافضًا لتجسيد شخصيتة بعد الوفاة وسرد قصة حياته، لأنه كان يكتبها بخط يده، لافتة إلى أنها من ضمن المقتنيات المسروقة.

وأكدت أن المحامي، تعدى على حرمة بيت أحمد زكي بعد وفاته، وصرح بأن وزيرة الثقافة عرضت عليه مقابلًا ماديًا بلغ نحو 130 ألف جنيه، وحفل تكريم له، نظرًا لمحافظتة على أغراض الراحل.

أخت أحمد زكي توجه نداء لنقيب الفنانين: فين مقتنيات أخويا؟

واختتمت حديثها بأن أشرف زكي، نقيب الفنانين، صرح بأن دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن رامي ابن زوجة أحمد ذكي، هو الوريث الوحيد له، لافتة إلى أنها حاولت التواصل مع نقيب الصحفيين عدة مرات، لتوضيح هذا الأمر وسؤاله عن مقتنيات أخيها، ولكن محاولتها باءت بالفشل.

اقرأ أيضًا: شهيرة تكشف لـ”الطريق” حكاية مقبرة أحمد زكي: ادفنوني جنب صحابي