الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:15 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عصا البوجو”.. رجل يدخل ”جينيس” بالقفز فوق السيارات.. فيديو

عصا-البوجو
عصا-البوجو

انتشر مقطع فيديو لرجل يقفز فوق خمس سيارات على عصا البوجو، وأصبح الآن حامل رسمي لرقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، تمكن لاعب البوجو تايلر فيليبس من تحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، والبوجو، أو البوجو ستيك، هي لعبة أو جهاز لعب يستخدم للقفز لمسافات أو ارتفاعات قصيرة، ويتكون من عمود طويل محمّل بنابض بمقبض في الأعلى ويكون بين قدمي الشخص.

على الرغم من أنها تُباع في الغالب كلعبة للأطفال، إلا أن العديد من محترفي الرياضات الغريبة يستخدمونها في الأعمال البهلوانية المثيرة.

والآن، حقق رجل رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا بواسطة عصا البوجو التي تعد أكبر وأقوى من تلك العادية فى السوق.

ودخل تايلر فيليبس لاعب البوجو المثير للجدل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد القفز فوق خمس سيارات على عصا البوجو.

وحقق اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا هذا الإنجاز بجوار الحديقة الأولمبية الشهيرة فى بلدة ستراتفورد الإنجليزية، ولديه الآن لقب "القفز على سيارات متتالية باستخدام عصا البوجو" باسمه.

اقرأ أيضًا: يوم جينيس 2021.. رياضي عربي يسجل رقمًا قياسيًا في الشقلبة (فيديو)

وكانت السيارات التي قفز فيليب فوقها يبلغ ارتفاعها ما يقرب من 2 متر وعرضها 1.6 متر.

وقال فيليب: "أنا مذهول تمامًا من تحقيق رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس، كنت أرغب حقًا في هذا لفترة طويلة، وكان من الجنون أن أكون هناك هذا الصباح، وفي الواقع عندما رأيت السيارات تصطف شعرت أخيرًا أنها حقيقية".

بينما كان مستخدمو الإنترنت فى حالة من الرهبة من حيلة فيليبس، كان لرئيس تحرير موسوعة جينيس للأرقام القياسية نفس الشعور أيضًا.

وقال كريج جلينداي: "لقد كان من المثير للغاية مشاهدة تايلر وهو يعمل، حيث الارتفاع الذي يمكن أن يصل إليه مذهل، وإثبات قوي لإتقانه التام لعصا البوجو".

وأضاف: "هذا العام في يوم جينيس للأرقام القياسية، أذهلتنا المواهب الجديدة واستعراض القوة من حاملي الأرقام القياسية الجدد".