الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:49 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تعلم حبة الكولا..أفضل الأعشاب لعلاج الزهايمر (تفاصيل)

حبة الكولا
حبة الكولا

يتميز نبات الكولا بقدرة كبيرة في علاج بعض الأمراض في جسم الإنسان، كما تستخدم في صناعة مشروب الكولا، وهي شجرة توجد في دول قارة أفريقيا، رفيعة القوام ذات فروع وأوراق متعددة، وتحتوي على زهور صغيرة، يمكن استخدامها مجففة أو خضراء بإضافتها إلى الماء أو الخضراوات الطازجة والمطهية، لكي تحقق أسرع النتائج، فهي تحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات.

تساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم وتجديد خلاياه، فضلاً عن قدرتها على تحقيق الموازنة بين إشارات المخ لجميع أجهزة الجسم، كما أنها تقضي على جميع مشاكل الجلد والشعر، حيث تعالج تجاعيد الوجه وتقلل من تساقط الشعر وتقصفه، وتعد أغنى النباتات بالكافيين، لذا ينصح خبراء الأعشاب بضرورة استخدام عشب حبة الكولا بانتظام.

يوضح لكم "الطريق" في السطور التالية، أهمية نبات حبة الكولا في معالجة الكثير من الأمراض في جسم الإنسان، أهمها:

علاج القولون:

علاج القولون العصبي بالأعشاب الطبيعية.. العسل أهمهم والزنجبيل أفضلهم | أهل  مصر

تأثيرها القوي على القولون حيث يساعد على التخلص من آلامه، لاسيما الناتج عن تهيج الأعصاب لسبب ما، ومن ثم فقدان قدرته على تحمل ضغوط الأعصاب عليه.

الصداع المزمن:

علاقة قوية بين الصداع المزمن وآلام الظهر | صحيفة الخليج

تفيد أيضًاً في القضاء على الصداع المزمن، إذا تم تناولها بانتظام كل أسبوع بعد جلبها ووضعها أسفل أشعة الشمس حتى تجف، ثم وضع بعض منها في كمية من الماء، لمدة 10 دقائق على النار، وتناول المشروب دافئًا فهي بذلك تقضي على مؤثرات خلايا المخ التي تسبب الصداع خاصة إذا كانت داخلية.

اقرأ أيضاً: علاجية وتجميلية.. تعرف على استخدامات وفوائد زهور البابونج

آلام المفاصل:

الفرق بين ألم المفاصل العضوي والنفسي | فيديو - بوابة الأهرام

تعالج آلام المفاصل الناتجة عن احتكاك نهايات العظام، من خلال وضعها خضراء أو مجففة مع كمية من الماء، ثم وضعها على النار لمدة 10 دقائق، ثم يؤخذ الخليط ساخنًا ووضعه على مكان الألم سواء الركبتين أو العمود الفقري، فهي تساعد على تكوين السائل الزلالي المانع للاحتكاك الذي يوجد بين العظام.

علاج الاكتئاب:

مدة علاج الاكتئاب الحاد هل هي طويلة؟ | مجلة سيدتي

قدرة حبة الكولا على معالجة الاكتئاب، لأنها تساعد على انبساط وتمدد العضلات والأعصاب عن طريق تقليل إشارات المخ إلى الجهاز العصبي أثناء غضب الإنسان، إذا تم تناولها بعد خلطها بالماء المغلي وتحليتها بالعسل، شريطة عدم الإفراط في تناولها فقد يؤدي ذلك إلى الشعور بالقلق والتوتر، فضلًا عن اضطراب ساعات النوم وعدم القدرة على التركيز.

الأورام السرطانية:

نتائج واعدة لعلاج مذهل يمكن أن يقضي على الأورام السرطانية الميؤوس من شفائها

من أهم فوائد حبة الكولا سيطرتها الكاملة على الأورام السرطانية، بوضعها بصورة منتظمة على الخضروات الطازجة أو المطهية، كما يمكن إضافتها مع المشروبات الباردة والعصائر المختلفة، لأنها تنشط الدورة الدموية وتجددها وتقوي من خلايا الجسم المختلفة.

الجلطات القلبية:

هل «الكوليسترول» برىء من جلطات القلب والشرايين؟ | المصري اليوم

حبة الكولا تساعد على تقليل الجلطات القلبية ومعالجتها في حالة حدوثها، لأن تناولها أسبوعيا يعمل على توسيع الشرايين، وينشط حركة الدماء إلى القلب، ويقلل الضغوط العصبية عليه، فهي المسبب الأول لجلطات القلب وضيق الشرايين، المؤشرة لحدوث شلل مؤقت أو دائم للإنسان.

الجهاز المناعي:

الجهاز المناعي: الأمراض والاضطرابات والوظيفة - أنا أصدق العلم

تؤثر إيجابًا على الجهاز المناعي، حيث تقوي من المواد الدفاعية له، ومن ثم زيادة قدرة الجسم على طرد الفيروسات والسموم التي تضر بالجسم وتتسبب في إصابته بالأمراض، كما أنها تساعد على تغذية بصيلات الشعر، فتمنع تساقطه وتقصفه وتزيد من نسبة طول الشعر، لأنها تحتوي على مواد مغذية وبعض الفيتامينات التي تعزز من قوته وتعين الفروة على إنتاج شعر جديد صحي.