الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:09 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تركوه في الشمس حتى الموت.. وفاة شخص مارس علاقة مقززة مع الحيوانات

ماعز
ماعز

توفي رجل يبلغ من العمر 19 عامًا، بعد أن تعرض للضرب على أيدي أفراد عشيرته، بسبب مزاعم عن ممارسة علاقة غريبة مع الحيوانات في أوغندا.

وبحسب التقارير، يُزعم أن جيفري أوتيما، من سكان قرية أروت نياب، مارس العلاقة مع ماعز كان قد خنقه في وقت لاحق حتى الموت في الحي، ليلة الخميس.

وبحسب ما ورد نُقل إلى مكتب رئيس المنطقة LC1، إذ جرى التعامل مع الأمر، لكن أعضاء عشيرته أخذوه بعيدًا لـ "تأديبه"، وبعد تعرضه لغيبوبة، توفي أوتيما فى 19 نوفمبر 2021.

وقال توم أريب، أحد أفراد الأسرة المقربين، إن المتوفى اعترف بالاعتداء الغريب على الماعز، وطلب العفو لكن بعض كبار السن لم يستمعوا إليه.

وأضاف: "قُبض عليه فى الصباح الباكر وأُجبر على الجلوس فى الشمس حتى الساعة الرابعة مساءً عند وفاته، لقد طلب الطعام والماء حوالي الساعة الثانية بعد الظهر لكن لم يستمع إليه أحد".

وقال أمبروز أوجوانج، نائب رئيس منطقة LC1 فى قرية أروت نياب، إن أقرباء المتوفى تولوا الأمر من LC1 بدعوى أنهم سيعلمون طفلهم.

وتابع: "كانت محكمة القرية قد فرضت عليه بالفعل غرامة على أربعة رؤوس ماعز وقبلت والدته الدفع، لكن عندما جاء زعماء عشيرته، أخذوه بعيدًا عنا ولم أتلق المعلومات إلا فى المساء عن وفاة أوتيما، ثم اتصلت بالشرطة من لورو وجاءوا وسجلوا إفادات منا".

وأوضح أوجوانج، أن الشرطة ألقت القبض على زعيم عشيرة أتيك أودوتوجولي المسؤول عن قرية أرووت نياب يوم السبت، وجرى احتجازه بمركز الشرطة المركزي في "أويام".

اقرأ أيضًا: جريمة مقززة.. القبض على رجل يمارس الرذيلة مع بقرة

وقال مصدر في الشرطة لم يذكر اسمه، إن التحقيقات فى الأمر جارية.

من جانبه، أدان السيد نيكسون أوكون، رئيس مقاطعة لورو الفرعية، هذا الفعل، وحث العشائر على الامتناع عن العنف أثناء محاولتها تسوية الأمور.

وتابع: "نحن الآن في عالم متحضر إذ  يجب على العشائر أن تكف عن الأساليب القديمة لضرب المشتبه فيهم على أنهم يؤدبون، وأن هذا سيؤدي بهم إلى مشاكل".