الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:33 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشاهير هزمهم السرطان في عز شبابهم

فنانين هزمهم السرطان
فنانين هزمهم السرطان

برغم التطور الرهيب في مجال الطب مازال مرض السرطان من أصعب التجارب الصحية التي قد يمر بها أي إنسان، لا يعرف مراحل عمرية يأتي لمن يرغب ليبدأ معه الحرب، إذ تعرض بعض المشاهير إلى هذه التجربة الصعبة ولكن هزمهم المرض الخبيث في عز شبابهم.

الإعلامية أسماء مصطفى

في صباح اليوم رحلت عن عالمنا الإعلامية أسماء مصطفي، مقدمة برنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض عبر شاشة «إكسترا نيوز»، بعد صرع طويل استمر 7 أشهر مع المرض.

وأعلنت في أبريل الماضي، عبر حسابها "فيس بوك"، عن إصابتها بالسرطان، قائلة: «حالي حال ناس غيري كتير بيمروا بمعركة مع المرض اللعين، الاسم صعب معلش، وأنا منهم بحاول وبكافح، وربنا كريم، صحيح المشوار لسه طويل والشفا بإيدين ربنا وحده، وما علينا غير إننا ناخد بالأسباب ونرضى بقضاء الله ونساله اللطف فيه، مش عايزة حد يزعل، أنا بس محتاجة الدعاء لأني مؤمنة، لأنه بيغير القدر أنا قطعت مسافة كويسة في رحلة العلاج الحمد لله، ولسة في خطوات تانية ربنا يسهل، في انتظار تحديد ميعاد العملية، علشان كدة عدم ظهورى هيطول، رجاء تاني محدش يتضايق، فضلا الدعاء».

اقرأ أيضًا: مذيعا إكسترا نيوز يبكيان على الهواء بعد وفاة الإعلامية أسماء مصطفى (فيديو)

واعتذرت عن عدم مشاركة تجربتها في مقاومة مرض السرطان مع متابعيها مثل بقية المشاهير؛ بسبب حالتها الصحية الغير مستقرة، قائلة، «في حالات معقدة زي حالاتي بتاخد أكثر من نوع علاج كيماوي مع بعض، وكل شوية تعديل، رجاء نخلي بالنا نتوكل على الله وناخد بالأسباب وربنا كريم».

سلمى الزرقا "محاربة السرطان"

لم تكن الإعلامية أسماء مصطفى، الضحية الوحيدة لهذه المرض الخبيث، بل كان له ضحاياه، توفيت اليوم سلمى الزرقا، التي اشتهرت بأنها واحدة من محاربات مرض السرطان العظام اللعين، منذ نحو 6 أعوام، مما تسبب فى بتر ذراعها الأيمن.

وكان من أشهر كلماتها لمتابعيها عبر حسابها "فيس بوك "حتى تعطيهم كل يوم الأمل "أحارب من أجل حياتي"، وقالت بعد عملية البتر إن المرض الخبيث لن ولم يقدر على هزيمتها ولا فقد ذراعها وأصرت بعدها بأن تنهي الماجستير وحرصت على أن تتعلم الكتابة باستخدام اليد اليسرى لكي تناقش الدكتوراه.

وأشارت سلمى، في منشورها الأخير، إلى صعوبة المرض، قائلة: "في كل معركة أخوضها، أقول لنفسي إنها ستكون الأصعب والأخيرة، ثم أُلقى من على منحدر الجبل مرارًا وتكرارًا، وفى كل مرة في مكان أعمق وأغمق، هذه إلى حد بعيد المعركة الأكثر صدمة لهم جميعًا لكنها ستنتهى بالتأكيد إن شاء الله، فلنقبل الواقع، ونتقبل الألم ونجد الشجاعة للمضي قدمًا"

ميرنا المهندس

تفاصيل مشابه لضحايا المرض الخبيث، إذ عانت الممثلة الشابة ميرنا المهندس، من مرض سرطان القولون، وخضعت للعلاج فترة طويلة ولكن تمكن منها وتوفيت عن عمر ناهز الـ ٣٧ عاما.

وانتهى صراعها مع المرض يوم الأربعاء 5 أغسطس 2015.

نعيمة عاكف

وفي ذات السياق، توفيت الراقصة الشهيرة نعيمة عاكف والتي كانت تتميز بخفة الظل وأسلوبها المميز، ولمن لم تستمر كثيرا، أصيبت بسرطان الأمعاء وخضعت للعلاج لفترة طويلة استمرت 3 سنوات، ولكن دون فائدة وتوفيت مهزومة من المرض الخبيث بعد فترة من الصراع عن عمر ناهز الـ 37 عاما.

موضوعات متعلقة